العزلة المشددة إثبات هزيمة السلطة الحاكمة

حذر نائب الرئاسة المشتركة لحزب HDP نادر يلدريم من ان العزلة المشددة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان يشكل تهديداً للسلم الأهلي في البلاد و يقضي على آمال المستقبل الديمقراطي .

 تحدث نائب الرئاسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطيHDP السيد نادر يلدريم إلى مراسل وكالة فرات للأنباء عن العزلة المشددة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وعن الفعاليات التي تقام في كل بلدان العالم المطالبة بالحرية لأوجلان موضحاً ان حكومة اردوغان – باخجلي والى اليوم لم تعي المخاطر التي تشكلها هذه العزلة وقال : النظام المفروض على سجن ايمرالي ومنذ 18 , شروط العيش و العزلة المشددة و جميع السياسات التي تمارس ضد أوجلان تشكل تهديداً للسلم الأهلي في البلاد كما ان هذه السياسات تشكل تهديداً كبيرا على مستقبل الديمقراطية في البلاد ولوا اردنا تحليل تداعيات هذه العزلة المشددة المفروضة على ايمرالي فيجب الأخذ بعين الاعتبار هاذين العاملين .

العزلة المشددة دليل فشل سياسات الحكومة السلطة المعادية لأوجلان

يلدريم وفي حديثة أضاف : السياسات التي كانت تفرض بحق الشعب الكردي فشلت بفضل مقاومة أوجلان . و أشار إلى ان السلطة الحاكمة حاليا فشلت في حربها ضد أوجلان لهذا بدأت تحارب بهذه الشراسة و تعادي الكردي في كل مكان .

يلدريم أشار إلى انه وفي ظل الحرب العالمية الثالثة التي تجتاح الشرق الأوسط عكس جميع القوى الإقليمية و الدولية التي تنهار نموذج أوجلان يظهر منتصراً في هذه الحرب , مشيراً إلى دول القوى الدولية في فرض العزلة المشددة على أوجلان .

نادر يلدريم و في حديثه أشار ان العزلة المشددة على أوجلان في نفس الوقت تهديد لجميع شعوب الشرق الأوسط و قال : بالنسبة للشعب الكردي هناك خطوط حمراء يجب عدم تجاوزها ومنها سلامة القائد أوجلان , و اي تهديد لصحة و سلامة أوجلان يعتبر هجوم متعمد و تجاوز لهذا الخط و هذا يؤدي بدروة إلى انعدام شروط العيش الأمن في تركيا . لهذا نحن نؤكد على ضرورة رفع تلك العزلة المشددة على أوجلان و الكشف عن الحالة الصحية له و تعريف المجتمع بحالته الصحية كذلك خلق الظروف المناسبة و تحقيق مطلب حرية أوجلان , ما لم يتحقق هذا ستبقى المقاومة دائرة و المخاطر ستزداد .

المقاومة لم تصل إلى المستوى لتكون قادرة على كسر العزلة

يلدريم أوضح ان أوجلان لا يعتبر رمزاً للشعب الكردي فقط إنما يعتبر رمزاً لجميع شعوب و مكونات تركيا لهذا على الجميع المشاركة في النضال و المقاومة على الأسس الديمقراطية من اجل كسر العزلة . يلدريم قال : على الرغم من جميع الفعاليات التي تطالب برفع العزلة في المدن و النواحي إلا أنها لم ترقى إلى المستوى الذي بقدورها كسر العزلة , لهذا على شعبنا المشاركة بشكل اكبر في هذه الفعاليات و إغناءها . ومن هنا ندعو شعبنا إلى المشاركة بشكل اكبر و اقوى في الفعاليات من اجل رفع العزلة على القائد أوجلان .

تجاهل لجنة منع تعذيب المعتقلين لمناشدات الشعب الكردي دليل تورط القوى الدولية في عملية فرض العزلة

يلدريم أشار إلى ان القوى الدولية طرف في هذه العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان و قال : يجب التنديد بتعامل لجنة منع تعذيب المعتقلين CPT مع قضية أوجلان بهذا الشكل الفاتر حيث أنها لا تقوم بواجبها الأخلاقي و الإنساني . موقف CPT و صمتها ما هو إلا دليل على ان القوى الدولية شريكة لتركيا في فرض هذه العزلة المشددة على أوجلان . لهذا مرة أخرى نوجه نداء إلى لجنة منع تعذيب المعتقلين و نطلب منها الابتعاد عن هذه المعاير الكاذبة التي لا تناسب صفتها و تفقدها مصداقيتها و العودة إلى ممارسة أعمالها و التحرك  وفق المقاييس التي تأسست عليها هذه المنظمة.