العراق: اعتقال سبعة عناصر من "داعش" في الموصل وكركوك

أعلنت السلطات العراقية، اعتقال سبعة عناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي في مدينة الموصل بمحافظة نينوى ومحافظة كركوك.

وقالت وزارة الداخلية العراقية في بيان، إن "فوج طوارئ الشرطة الثاني عشر التابع لقيادة شرطة نينوى وبناءً على مذكرات قبض قضائية يلقي القبض على (أربعة) عناصر من عصابات داعش الإرهابية أحدهم كان يعمل فيما يسمى "بالأمنية"".
وأضافت الوزارة، أن "البقية كانوا يعملون مقاتلين فيما يسمى بديوان الجند، خلال فترة سيطرة عصابات داعش الإرهابية على مدينة الموصل، تم القبض عليهم خلال عملية استباقية في الجانب الأيسر لمدينة الموصل".
وفي نفس السياق أعلنت الشرطة الاتحادية العراقية، أمس الخميس، عن اعتقال ثلاثة عناصر من "داعش" في كركوك بينهم مسؤول عقارات التنظيم الإرهابي.
وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان، إن "قطعات الفرقة الآلية وبإشراف قائد الفرقة شرعت بعمليات استباقية بقوة من فوج المغاوير الثالث (قوة ظافر) وبإسناد من ناقلات الفوج لواء الآلي الرابع ومفارز المتفجرات بناءً على معلومات استخباراتية دقيقة عن تسلل مجموعة من العناصر الارهابية عبر بزول قرية طويلعة وقرية صالح العجم في ناحية الرياض ب‍كركوك"، موضحاً أنها "تمكنت خلالها من القاء القبض على ثلاثة من العناصر الارهابية".
وأضاف أن "المعتقلين هم الملقب أبو عمر مسؤول عقارات التنظيم والملقب ابو الياس مسؤول الرواتب وجمع الزكاة، والملقب ابو بابكروش مسؤول مفرزة"، مشيراً إلى "ضبط أسلحة وعتاد بحوزتهم وتم تسليمهم مع المضبوطات إلى جهة الاختصاص لإكمال الإجراءات القانونية والتحقيقية بحقهم".