العدالة والتنمية يصعد من إرهابه في برسوس

تداولت أنباء عن حادث طعن بالسكين تعرض لها مؤيدي الشعوب الديمقراطي في مدينة رها، أقدم عليها أتباع  مرشح حزب العدالة والتنمية AKP إبراهيم يلدز، في محاولات لترهيب الناخبين مع تواصل العملية الانتخابية.

واصل مرشح حزب العدالة والتنمية AKP "إبراهيم خليل يلدز" وأنصاره المسلحين، تصعيدهم، اليوم الأحد، في ناحية برسوس التابع لمدينة رها، مع انطلاق العملية الانتخابية، بممارسات تهدف إلى ترهيب الناخبين، وذلك في إطار سعيهم لتزوير الانتخابات.

ويقوم يلدز وأتباعه بجرائم بحق أنصار حزب الشعوب الديمقراطيHDP في ناحية برسوس منذ أيام، يسعون فيها لإرهاب المواطنين وحضهم عن التصويت لصالح حزب الشعوب الديمقراطي.

وهاجم يلدز وعصاباته، وفقاً لوكالة موزوبوتاميا للأنباء، موظفي الانتخابات التابعين لحزب الشعوب الديمقراطيHDP وأعضاء الحزب في ناحية برسوس في مدرسة "محمد عاكف" و"إمام خطيب" المتوسطة، مدرسة "أندوستري" الثانوية ومدرسة "حريات" الإبتدائية.

كما هاجمت عصابات حزب العدالة والتنمية AKP أنصار حزب الشعوب الديمقراطيHDP ومراقبيها المشرفين على الانتخابات، الذين اعترضوا على انتهاكات هذه العصابة وعمليات التزوير، وهاجم أقارب مرشح العدالة والتنمية، يلدز، أنصار حزب الشعوب الديمقراطيHDP وطعنوهم بالسكاكين، في مدرسة "إمام خطيب" المتوسطة للبنات.

ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل منعوا ممثلي وسائل الإعلام من الوصول للمكان للقيام بدورهم في تغطية العملية الانتخابية، ولدى توجه مراسل وكالة موزوبوتاميا "أرجين ديلك" إلى المكان لتغطية الأحداث والانتخابات هناك تم تهديده من قبل مسلحي يلدز وأقاربه وأجبروه على الابتعاد عن المكان.