الطيران التركي يواصل عمليات القصف على محيط قنديل

شنت الطائرات الحربية التركية صباح اليوم غارات جوية أخرى على محيط قرى زركلي وبروكسكان في قنديل بجنوب كردستان, نجم عنها أضرار كبيرة بممتلكات وبساتين القرويين.

يواصل جيش الاحتلال التركي شنّ الغارات الجوية على مختلف مناطق جنوب كردستان, حيث قصفت الطائرات الحربية صباح اليوم وبتمام الساعة 11:18محيط قرية زركلي وبروكسكان التابعة لقنديل, وألحقت أضراراً كبيرة في بساتين ومزروعات القرويين, حيث أدى القصف إلى نشوب حرائق كبيرة لا تزال مشتعلة حتى اللحظة.

في هذا السياق أدان عضو مجلس حركة حرية المجتمع الكردستاني حاجي نور الدين لوكالتنا فرات للأنباء (ANF) وقال: "نحن ندين بشدة هجمات الاحتلال التركي على مناطق جنوب كردستان, الاحتلال التركي وعبر عمليات القصف هذه يستهدف المنديين ويتعمد إشعال الحرائق في الغابات, الحقول والبساتين. الهدف من عمليات القصف هذه إرهاب المدنيين ودفعهم إلى مغادرة المنطقة بمعنى آخر تفريغ المنطقة من سكانها".

وأوضح نور الدين أنّ عمليات القصف التركية لا تزيدهم إلا قوة وإصرار على مواصلة النضال, كذلك جرائم الدولة التركية بحق الشعب الكردي يضاعف الالتفاف الشعبي وتضامن الشعب مع الكريلا وشعب قنديل وحركة التحرر الكردستاني.