الشهباء: تشييع 23 من شهداء مقاومة العصر

شارك الآلاف من أهالي عفرين والشهباء، اليوم الأحد، في مراسم تشييع 23 شهيداً قضوا خلال مقاومة العصر في مرحلتيها الأولى والثانية في عفرين.

شارك الآلاف من أهالي مقاطعتي عفرين والشهباء في مراسم تشييع 23 شهيداً استشهدوا خلال مقاومة العصر في مرحلتيها الأولى والثانية.

وتجمع المشيعون صباح اليوم أمام مشفى أفرين في بلدة فافين لاستلام جثامين شهيدين، الذين استشهدوا في الآونة الأخيرة في مقاومة العصر، ومن هناك انطلق الموكب نحو ساحة قرية معراتة المسلمية لتبدأ مراسم التشييع.

وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء وبعدها تم تقديم التعازي لذوي الشهداء من قبل أعضاء المجالس والهيئات.

كما ألقيت العديد من الكلمات باسم مجلس عوائل الشهداء خليل أحمد وباسم مجلس مقاطعة الشهباء فاطمة جمو وباسم الإدارة الذاتية شيرازحمو، باسم منسقية كونكرا ستار أسمهان حسن وجاء في كلماتهم "الأمة الديمقراطية هي أكبر جواب للدول الاحتلالية والسياسات الرأسمالية، التي تريد أن تحتل هذه المنطقة وتعمل بحسب أجندتها ومصالحها الشخصية، ولكننا لن نسمح بأن تستمر تلك المشاريع في المنطقة فالشعب المقاوم يضحي بالغالي والنفيس من أجل حماية مناطقهم وفي نفس الوقت نحن جاهزون للحوار والتفاوض ولكن شرطنا الأساسي هو أن لا تكون تلك المفاوضات على حساب الشعب، كما نعاهد بأن نمشي على خطى شهدائنا الأبرار حتى آخر نفس ومن ثم اتمت قراءة وثيقة الشهداء من قبل أعضاء هيئة التعليم الديمقراطي (روني حمو ، دجلة وقاص ، شيرين).

وبعد قراءة وثيقة الشهداء تم نقل جثمان الشهيدين بوطان وعزت شرا إلى ناحية أحرص لتوارى الثرى في مزار الشهداء مقاومة العصر وسط ترديد الهتافات التي تحي مقاومة وتضحيات الشهداء .