الشهباء: الشبيبة الثورية تستذكر انتفاضة قامشلو

عرضت الشبيبة الثورية اليوم الثلاثاء (12 آذار)  "سينافزيون" حول انتفاضة قامشلو في العام 2004 وذلك في مخيم العصر (سردم) بمنطقة الشهباء.

وحضر العشرات من أهالي مقاطعتي عفرين والشهباء في مخيم العصر(سردم) بمنطقة الشهباء عرض سينافزيون حول الأنتفاضة التي اندلعت  في مدينة قامشلو في  12 أذار 2004.

و بدأ العرض بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء وبعدها تم الترحيب بالحاضرين من قبل عضو الشبيبة الثورية لمنطقة الشهباء عاكف أحمد بعدها قامت الشبيبة الثورية بعرض السينافزيون والذي تناول  أحداث انتفاضة قامشلو في 12 أذار 2004 ولمحة الذين استشهدوا في تلك الانتفاضة.

وتحدث عدد من أعضاء الشبيبة الثورية عن الانتفاضة حيث قال الإداري شاهين أحمد إنه "خلال هذه الأحداث التي شهدتها الساحة السورية  كان هنالك  مايثير الانتباه وهي انتفاضة 12 آذار في ملعب بمدينة قامشلو والتي كانت عبارة عن مباراة لكرة القدم وتحولت لكرة قدم  سياسية والتي كانت عبارة عن  تحريض من عناصر النظام  ضد الشعب الكردي، واليوم نحن نعرض هذا السينافزيون إجلالاً واستذكاراً للذكرى السنوية لانتفاضة قامشلة في 12 أذار 2004 والتي انطلقت منها كلمة الحق وكانت شعلة للثورة الكردية". 

وبدوره تحدث عاكف أحمد عضو الشبيبة الثورية عن لانتفاضة وقال: "نحن كشبيبة ثورية من المكون العربي في مناطق الشهباء نستذكر اليوم الذكرى السنوية للأحداث التي دارت في ملعب بمدينة قامشلو والتي اثبتت بانها  كانت مؤامرة على الكرد من قبل نظام البعث الفاشي حيث راح ضحية تلك المؤامرة 40 شهيداً، ونحن كشبيبة ثورية نستنكر وندين بشدة تلك المؤامرة التي حصلت ضد الفريق الكردي ونقول لن ننسى شهدائنا في انتفاضة قامشلو".