الشهباء: الاتحاد الإيزيدي يُطالب المجتمع الدولي والنظام السوري بإخراج القوات التركية من سوريا 

أصدر اتحاد الإيزيدين في مناطق الشهباء بيان حول انتهاكات الاحتلال التركي على قرى ومناطق عفرين عامة وقرى الإيزيديين خاصة، مستنكرين الصمت الدولي.

أصدر اتحاد الإيزيديين في مناطق الشهباء، اليوم الخميس(20يونيو)، بياناً إلى الرأي العام، قُرأ في مخيم العصر (سردم) بمناطق الشهباء، حول انتهاكات الاحتلال التركي بحق ممتلكات وقرى ومناطق المدنيين في عفرين وعلى ممتلكات الإيزيديين بشكل خاص، واقتلاعها لأكثر من ألف شجرة زيتون وفاكهة في قرية باصوفان بناحية شيراوا من أجل إنشاء قاعدة عسكرية.

واستنكر الاتحاد الإيزيدي الصمت الدولي المريب حيال سياسة الاحتلال التركي وعمليات القتل والخطف والنهب وطالب المجتمع الدولي والنظام السوري بالقيام بواجباتهم والمطالبة بخروج القوات التركية من سوريا، وعودة أهالي عفرين إلى أرضهم.

وقرأت البيان باللغة العربية عضوة اتحاد الإيزيديين في عفرين كوله جعفو، وجاء في نص البيان:

لا زالت الدولة التركية تسرح وتمرح وتقضم المزيد من أراضي سورية ضاربة بعرض الحائط كل القرارات الدولية، ومعاهدات واتفاقيات حسن الجوار، وأطلقت يد مرتزقتها من المعارضة السورية في المناطق التي احتلتها وعاثت فيها دماراً وقتلاً للحجر والشجر والبشر بعيداً عن الهدف الذي انطلقت الثورة لأجله.

وبعد قضاء قسد على تنظيم داعش شعر أردوغان بالحرج لأنه كان يعول على ذلك التنظيم الإرهابي في تثبيت حكمه واحتلال تركيا أراضي دول الجوار، فأسرع الخطى للإحتفاظ بالمناطق التي احتلتها تركيا في سوريا، وذلك بإقامة جدار لفصل عفرين عن سوريا وإقامة قواعد وثكنات عسكرية وتهديد النظام متذرعة بأنها دولة ضامنة مع روسيا وإيران علماً أن تركيا كانت ضامنة أيضاً في قبرص عندما احتلتها عام 1974 ورغم عدم اعتراف أي دولة بالجمهورية التي أقامتها ولكنها لاتزال تحتلها ويخشى أن تفعل ذلك في سوريا أيضاً.

ولتثيبت أقدامها فهي تقيم قواعد عسكرية في كل مكان وها هي تخطط لإقامة قاعدة عسكرية في قرية باصوفان التابعة لشيراوا على مساحة شاسعة  ومشجرة بأكثر من ألف شجرة زيتون وفاكهة تعود ملكيتها لعدة مواطنين يعيشون منها.

إننا في اتحاد الإيزيديين في الوقت الذي نستنكر فيه الصمت الدولي المريب تجاه سياسة الاحتلال والقتل والخطف والنهب التي تقوم بها تركيا، نطالب المجتمع الدولي للوقوف في وجه تركيا لوقف تلك الانتهاكات اللاإنسانية ووقف جرف الأراضي واقتلاع وحرق الأشجار لإقامة القواعد العسكرية على أنقاضها ونطالب النظام السوري بالقيام بواجبه والمطالبة بخروج القوات التركية من سوريا وعودة أهالي عفرين إلى

ديارهم وممتلكاتهم.

لايموت حق وراءه مطالب

المجد والخلود للشهداء

عاشت مقاومة العصر