الشهباء: أعضاء حركة الثقافة والفن يستنكرون المؤامرة الدولية

بحلول ذكرى المؤامرة الدولية استنكر أعضاء الهلال الذهبي وحركة الثقافة والفن، المؤامرة الدولية التي نفذت بحق القائد أوجلان، ونددوا بالعزلة المفروضة عليه.

مع حلول ذكرى مرور عشرون عاماً على المؤامرة الدولية، التي طالت القائد أوجلان، استنكر عدد من أعضاء حركة الثقافة والفن والهلال الذهبي المؤامرة الدولية والعزلة المشددة على القائد أوجلان .

وعلى هامش فعاليات الهلال الذهبي وحركة الثقافة والفن المنددة بالمؤامرة استطلعت وكالة فرات للأنباءANF، آراء عدد من أعضاء الحركة حول المؤامرة.

وتحدثت العضوة في حركة الثقافة والفن بريفان دودخ، قائلة: "إن جميعنا يعلم بأن شباط شهر أسود لأنه الشهر الذي نفذت فيه المؤامرة الدولية بحق القائد أوجلان، نحن كشعب كردي وشعب يطالب بالسلام والحرية ندين ونستنكر هذه المؤامرة التي طالت القائد أوجلان، والتي نفذت من قبل الدولة التركية ودول أخرى والذين أرادو من خلال سياستهم القذرة كسر إرادتنا، ولكن إرادتنا ستبقى إرادة حرة وسنفعل كل شيء من أجل أن نحرر قائدنا".

وأضافت "واليوم نحن ننظم الفعاليات تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان، ونجدد وعدنا للقائد بأننا سنبقى نسير على خطاه دائماً، ونسير على فلسفته وفكره لنصل إلى وطن حر وسنفي بوعدنا ونسير على خطى الأمة الديمقراطية".

ومن جانبه قال العضو في حركة الثقافة والفن الفنان نيازي: إننا ندين ونستنكر هذه المؤامرة (15شباط)، التي حاكتها عدة دول بالتعاون مع تركيا، بحق القائد أوجلان، وكانو السبب وراء كل هذه المصاعب التي واجهت الشعب الكردي وأيضا حاولوا من خلال أسر وفرض العزلة على القائد أوجلان أن يجعلوا جميع الشعب الكردي أسرى لديهم؛ ونحن كحركة الثقافة والفن نعاهد بأننا سنسير على خطى شهدائنا وعلى خطى قائدنا حتى النهاية".

وأضاف " نحن نعيش ونحيا بروح الشهيد مظلوم وعكيد وخيري ودل باك وإلى الآن نعيش بروح الشهداء، وعهدنا أن نكون أهل لشهدائنا ونستمر بنضالنا، وكحركة الثقافة والفن سنعمل على تقديم وتتطوير الفن الصحيح أمام العالم، ومرة أخرى ندين ونستنكر هذه المؤامرة بحق القائد أوجلان، ولتعلم تركيا بأنها لن تتمكن من النيل نظيمنا وحركتنا".

وأوضحت العضو في مجلس حركة الثقافة والفن حنان سيدو: "ندين ونستنكر مؤامرة 15 شباط، والتي نفذت بحق الكرد جميعاً، وهذه المؤامرة لم تكن على القائد أوجلان فقط بل على جميع الشعب الكردي وعلى مشروع الأمة الديمقراطية، والمشروع الديمقراطي، وأيضاً هذه المؤامرة كانت على ثقافة الشعب الكردي".

وأكدت: ونحن دائماً سنقف وراء قائدنا أوجلان لأن القائد يقاوم في سجون الاحتلال التركي منذ عشرين عاماً، ليس من أجل نفسه بل من أجل الشعب الكردي بأجمعه ومن أجل مشروع الأمة الديمقراطية، التي تنادي بأخوة الشعوب وعيش جميع المكونات مع بعضهم البعض، وعلى هذا الأساس قامت الدول العالمية والمهيمنة، والدول القومية، بأسر القائد أوجلان.

وتابعت: "من أجل ذلك وفي كل يوم سنسير على مقاومة القائد أوجلان وسنسير على خطى شهدائنا، وسنتواصل دائماً في إطار نضالنا الثقافي والفني وسنحمي ثقافتنا وننظمها ونوجهها إلى المسار الصحيح".