الشرطة الألمانية تعتدي على الكرد في هانوفر وتوقع عدداً من الجرحى

هاجمت عناصر من الشرطة الألمانية مجموعة من الكرد الذين وقفوا في ساحةٍ عامة من ميدنة هانوفر لاستقبال حافلة "الحرية لأوجلان" القادمة من مدينة ستراسبورغ الفرنسية, وقد جُرح عددٌ من الشباب اثر اعتداء الشرطة الألمانية.

انطلقت الحافلة التي تحمل "مكتبة أوجلان" تحت شعار "الحرية لأوجلان ولكل المعتقلين السياسيين" من مدينة ستراسبورغ الفرنسية باتجاه الاراضي الألمانية. ولدى تجمّع عدد من ابناء الجالية الكردية في مدينة هانوفر لاستقبل الحافلة, بادرت الشرطة الألمانية بالهجوم عليهم وأوقعوا عدداً من الجرحى في صفوفهم.

وقد وصلت الحافلة في وقت متأخر من ليلة أمس الى مدينة هانوفر, وتقرّر سيرها أمام محطة القطار الرئيسية في المدينة. لذا تجمّع عددٌ من الشباب الكرد هناك لاستقبال الحافلة, بيد أن الشرطة الألمانية وبذريعة قمصان فريق الحافلة التي وُضع عليها صورة القائد أوجلان, هاجموا الشباب المتجمّع لاستقبال الحافلة.

ووفقاً لمعلومات من مكان الاعتداء, فإنّ عدداً من المشاركين في التجمّع قد جرحوا اثر هجوم الشرطة الألمانية. وبعد أن هتف المتجمّعون بشعاراتٍ هدّارة, توقفت الشرطة عن اعتدائها, مع وجود قلقٍ في مكان الحادثة حتى ساعة اعداد هذا الخبر.

يذكر بأنّ حافلة "الحرية لأوجلان" ستكمل طريقها بعد ألمانيا باتجاه النمسا ومن ثم سويسرا,فرنسا, بلجيكا, هولندا, السويد فالدنمارك. بعد أن تبقى لفترة قصيرة في العاصمة الألمانية برلين.