الشبيبة الفرنسية تتّجه إلى قنديل لمناهضة الفاشية التركية

وفد من الشبيبة الأممية من فرنسا يتوجه إلى قنديل تعبيراً عن احتجاجهم للهجمات التركية و تأكيداً لتضامنهم مع فعالية الدروع الحية التي نظمت من قبل الشبيبة الوطنية في جنوب كردستان.

بتاريخ 8 حزيران/يونيو الجاري نظمت الشبيبة الوطنية في جنوب كردستان فعالية الدروع البشرية احتجاجاً على الهجمات التركية الاحتلالية على أراضي جنوب كردستان. هذه الفعالية لاقت دعماً وتأييداً على الساحة المحلية وحتى على الساحة الدولية أيضاً. حيث توجهت مجموعة من الشبيبة الفرنسية قادمة من باريس إلى جنوب كردستان. الشبيبة الفرنسية وقبل التوجه إلى قنديل وجهت نداء إلى المنظمات الحقوقية الدولية, منظمة حقوق الإنسان الأوروبية وجميع القوى الداعمة للحرية إلى تنظيم فعاليات احتجاجية ضد محاولات الاحتلال التركية لقنديل وجنوب كردستان.

ندعوا الجميع للتوجه إلى قنديل

الفرنسية إليسا إيجها أحد نشطاء الشبيبة الفرنسية في حديثها لوكالة فرات للأنباء أوضحت أن هدفهم بالقدوم إلى جنوب كردستان هو إيقاف الهجمات الاحتلالية التركية على قنديل وجنوب كردستان وقالت:" تركيا وتحت غطاء محاربة العمال الكردستاني في قنديل تحاول احتلال كل جنوب كردستان, تركيا تهدف إلى محاربة الشعب الكردي في كل مكان وسلبهم أراضيهم. لهذا نحن نها وندعو جميع القوى الداعية إلى الحرية إلى تنظيم الاحتجاجات في كل مكان ضد محاولات الاحتلال التركية هذه وندعو الجميع إلى التوجه إلى جنوب كردستان والوقوف في وجه هذه السياسات التركية الرامية إلى الاحتلال".

لن ندع الكرد يواجهون الفاشية وحدهم

الناشط ماتيس ( 29 عاماً) القادم من باريس أوضح انه تعرف على الشعب الكردي في العام 2013 بعد جرمية الاغتيال التي طالت ثلاثة ناشطات كرديات في باريس ومنذ ذلك الحين وهو مهتم بالقضية الكردية ومطالب الشعب الكردي. مضيفاً ان نظام حكومة أردوغان- حزب العدالة والتنمية في العام 2015 نفذ هجمات إبادة بحق الشعب الكردي في كل من جزير, سور ونصيبين.

وقال ماتيس: "هذه الفاشية أقدمت على تدمير المدن وحرقها كما احرق الكثير من الأبرياء أحياء في الأقبية. هذا النظام الفاشي ومنذ بادية هذا العام بدأ بشن الهجمات على عفرين إلى ان قام باحتلالها واليوم يشن نفس تلك الهجمات الفاشية على جنوب كردستان وقنديل.

اليوم نحن هنا لنؤكد تضامننا مع الشعب الكردي ونقف إلى جانبهم في الدفاع عنهم ضد هذه الهجمات. كما ندعو نشطاء منظمات حقوق الإنسان إلى التضامن مع الشعب الكردي ومناهضة هذه الهجمات الفاشية الرامية إلى الاحتلال ونؤكد أننا لن نسمح للفاشية التركية باحتلال أراضي جنوب كردستان وتنفيذ مخططاتها ضد الشعب الكردي لن نسمح لتركيا بقتل الأبرياء.

كما ندعو كل أطياف المجتمع الأوروبي وندعوهم إلى الحضور إلى جنوب كردستان من اجل الوقوف في وجه هذه الإبادة. ونقول لهم اذا لم يكن بمقدوركم الحضور إلى هنا فمن موقعكم وفي كل بقعة في العالم عليكم تنظيم فعاليات لاحتجاجية ضد هذه الإبادة التي تريد الفاشية التركية تنفيذها. علينا ان لا نتخلى عن الشعب الكردي ونكون إلى جانبه في محاربة هذه الفاشية ونحن بدورنا سنقوم بفعل كل ما في وسعنا لمواجهة هذه الفاشية ومنع حدوث الإبادة".