السليمانية...تجدد التظاهرات الاحتجاجية وقرار حكومي بأنهاء مقاطعة الدوام الرسمي غدا الاربعاء

قررت مديرية التربية العامة في محافظة السليمانية خلال اجتماع لمديري ومعاوني المدارس في المحافظة انهاء مقاطعة الدوام الرسمي والبدء بالدوام يوم غد الأربعاء المصادف 4/4/2018.

 فيما تستمر، اليوم الثلاثاء، تظاهرات الموظفين والمعلمين في  جنوب كردستان للمطالبة بإلغاء الادخار الاجباري وصرف رواتبهم كاملة، قررت مديرية التربية العامة في محافظة السليمانية خلال اجتماع لمديري ومعاوني المدارس في المحافظة انهاء مقاطعة الدوام الرسمي والبدء بالدوام يوم غد الأربعاء المصادف 4/4/2018.
وقالت بيخال محمد احدى المعلمات اللواتي خرجن في تظاهرة اليوم " لن نتوقف عن التظاهر لحين  إلغاء الادخار الاجباري وصرف رواتبنا كاملة"، مضيفة " الحكومة تحاول بشتى الطرق ودون ان تلبي مطلبنا الشرعي ان نعود الى صفوف التدريس، بحجة ان استمرارنا سيؤدي الى عدم انسحاب السنة الدراسية للطلبة ونحن نؤكد ان ليس فقط الطلبة ضحايا سياسات الحكومة بل المعلمون ". 
وتظاهر العشرات من المعلمين والموظفين ومنتسبي دوائر الصحة تظاهروا في السليمانية وحلبجة وكفري للمطالبة بإلغاء الإدخار الإجباري لرواتب الموظفين.
الى ذلك  عقدت مديرية التربية العامة في محافظة السليمانية اليوم الثلاثاء اجتماعا موسعا حضره اغلب مديري ومعاوني المدارس في المحافظة،وتداول الحاضرون خلال الاجتماع قضية مقاطعة الدوام الرسمي، وضرورة عدم تفويت السنة الدراسية 2017 – 2018 على الطلاب والطالبات.
وخلص الاجتماع الى تأييد معظم إدارات المدارس في المحافظة على انهاء مقاطعة الدوام الرسمي والبدء بالدوام يوم غد الأربعاء المصادف 4/4/2018.
وتشهد مدن إقليم كردستان منذ عشرة أيام احتجاجات واسعة للمعلمين والموظفين للمطالبة بصرف رواتبهم كاملة.
وكان مدير عام تربية السليمانية، دعا أمس الاثنين تدريسيي المحافظة لانهاء مقاطعة الدوام والعودة للمدارس، وقال دلشاد عمر في مؤتمر صحفي في السليمانية، ان وضع قطاع التربية في محافظة السليمانية في خطر حقيقي بسبب تعليق ومقاطعة الدوام من قبل الترسيسيين المحتجين، وهذا الامر يؤثر على الطلبة وواقع التعليم.