السليمانية: انضمام شاب جديد الى حملة الاضراب عن الطعام لرفع العزلة عن القائد أوجلان

انضم الشاب الكردي ممدوح اوزدمير الى صفوف المناضلين المضربين عن الطعام حتّى الموت من اجل رفع العزلة المفروضة على القائد اوجلان, وذلك في مدينة السليمانية بجنوب كردستان.

أعلن الشاب مروان ممدوح اوزدمير, وهو من ناحية جولميرك بشمال كردستان, في بيان صحفي أنّه دخل إضراباً عن الطعام حتّى الموت, منضمّا
ً بذلك إلى المئات من النشطاء في حملات المقاومة الداعية لرفع العزلة التي تفرضها السلطات التركية على القائد اوجلان في سجنه بجزيرة إمرالي.

حيث انضم الى البيان الصحفي كل من حزب الاتحاد الديمقراطي(PYD), حركة الحرّية, منظومة المرأة الحرة الكردستانية (RJAK), الجبهة الديمقراطية الشعبية وممثلون عن حركة الشبيبة الثورية.

وقال اوزدمير في بيانه الصحفي: "حملة الاضراب عن الطعام التي بدأتها المناضلة ليلى كوفن منذ ستة اشهر من أجل رفع العزلة المفروضة على القائد اوجلان, توسّعت وانتشرت في جميع أنحاء العالم. ورفاقنا في المعتقلات انضمّوا إلى هذه المقاومة المقدّسة. حيث انضم 30 من رفاقنا المعتقلين المناضلين الى حملة الاضراب عن الطعام حتّى الموت, وهذه المقاومة أجبرت دولة الاحتلال التركي مراجعة حساباتها. إلّا أنّ العزلة لا تزال مستمرّة. وأعلن عن دخولي الإضراب حتى الموت وأتعهّد بأنّنا سنكسر قضبان العزلة ونحرر القائد اوجلان".