السليمانية: القبض على مسلحين اعتديا على صحفي ينشر تجاوزات حقوق الإنسان في شرق كردستان

أعلنت مديرية شرطة السليمانية اعتقال شخصين قاما بالسطو على منزل صحافي في قضاء بينجوين. 

وقالت المديرية في بيان لها: إنه وبعد أن قام صحافي يعمل في مجال حقوق الانسان بتقديم شكوى لدى شرطة بينجوين يوم 16 آذار الجاري، ضد شخصين مجهولين قاما بالسطو على منزله واختطاف زوجته بشكل بعيد عن القيم الإنسانية والقيام بتصويرها، والاعتداء على الصحافي، فقد بدأت التحقيقات وتمكنت الأجهزة الأمنية خلال ساعتين من تحديد مكان المتهمين واعتقالهما من قبل دورية تابعة لشرطة بينجوين، وقد أقرا بجريمتهما أمام قاضي التحقيق. 

وأوضح البيان أن المتهمين أحدهما يدعى (ك.م.س) ويبلغ من العمر 30 عاماً وهو من سكنة ناحية عربت، والآخر يدعى (ج.ح.ع) ويبلغ من العمر 37 عاماً وهو من سكان قضاء بينجوين، مشيراً إلى أن القاضي حكم وبموجب المادة (421) و (405- 31) من قانون العقوبات العراقية أمر بالقبض عليهما، لافتا إلى أن التحقيق مستمر معهما. 

وأشار البيان إلى أن الصحافي من شرق كرستان ويقيم في مدينة بينجوين، ويقول إن مسلحين مجهولين عددهم من 3 إلى 5 هاجموا منزله وعصبا أعينهم واتعدوا عليهم بالضرب في منزلهم. 

ولفت البيان إلى أن الصحافي يعمل في موقع منظمة حقوق الإنسان في إقليم كردستان، وأن الموقع ينشر عن تجاوزات حقوق الإنسان في شرق كردستان وإيران.

وتابع البيان نقلاً عن الصحافي أن المسلحين ادعوا بأنهم من آسايش إقليم كردستان، وقاما بعصب عينيه وربط أطرافه والاعتداء عليه مما أدى الى كسر ذراعه ورأسه، وطلبوا الأجهزة الإلكترونية وقرصاً صلباً يتضمن أسماء ناشطين في شرق كردستان.