السلطات التركية تعتقل الرئيسة المشتركة لبلدية آويسك و 6 آخرين

القت الشرطة التركية القبض على 7 أشخاص في مدينة إيله ومن بينهم الرئيسة المشتركة لبلدية بلدة آويسك خديجة تاش، وذلك في إطار حملة الإبادة السياسية.

اقتحم رجال الدرك والفرق الخاصة منزل الرئيسة المشتركة لبلدية بلدة آويسك التابعة لناحية قوبين خديجة تاش. هذه البلدية التي استولى عليها الوكيل المكلف من حكومة التركية. حيث اقتحمت مجموعة من القوات الخاصة المنزل، وقامت بتفتيش المنزل ومن ثم إلقاء القبض على الرئيسة المشتركة للبلدية خديجة تاش بعد البحث والتفتيش، واقتيادها إلى قيادة الكوماندوز في إيله ولم يُعرف سبب اعتقالها بعد.

وأفاد زوج خديجة تاش، فرزندة تاش  أن رجال الدرك والفرق الخاصة اقتحموا منزلهم وكسروا أبوابهم وأحدثوا فوضى في المنزل. كما ذكر تاش إنه تعرض للتعذيب من قبل فرق خاصة، حيث اجبروا أطفاله بأن يتمددوا على الأرض وتم تهديدهم بالسلاح، مؤكداً إن رجال الدرك عذبوه وزرعوا الخوف في نفوس أطفاله الذين اصيبوا بالرعب. كما اكد تاش إن رجال الدرك استولوا على هاتفه وأزالوا الصور ومقاطع الفيديو.

كما تم القبض إضافة إلى الرئيسة المشتركة لبلدية "إيكي كوبري" خديجة ناش، عضو مجلس البلدية تحسين يلدرم، الموظف في البلدية حسين تاش، جمال دوغان، اكرم افروز، بيرم أوزالب وشخص لم يتم التعرف على اسمه.

وتم التأكيد بأن السلطات التركية قد اصدرت مذكرة اعتقال بحق 25 شخص.