السلطات التركية ترفض تسليم جثمان يلماز لذويه

رغم مرور 28 يوماً إلا أن السلطات التركية ترفض تسليم جثمان مجاهد يلماز، الذي قتل برصاص الشرطة التركية أثناء مداهمة منزله في مدينة آمد لذويه.

 

وكانت الشرطة التركية قد داهمت في 21 تموز مبنى سكنياً يقع في شارع كاراجادغ في ناحية باخلار في مدينة آمد، وأقدمت على قتل المواطن مجاهد يلماز 27 عاماً القاطن في الطابق الثالث من المبنى. ورغم مرور 28 يوماً على وفاته إلا أن السلطات التركية ترفض تسليم جثمانه لذويه.

وبعد ارتكاب الشرطة التركية هذه الجريمة بحق المواطن مجاهد يلماز، سارع وزير الداخلية التركية بتبرير إرهاب الشرطة التركية متهماً المواطن مجاهد يلماز بأنه ينتمي إلى تنظيم حزب العمال الكردستاني وجاء إلى المدينة ليعمل لصالح الحزب.

وتوجهت عائلة مجاهد إلى النيابة العامة في مدينة آمد في 22 من تموز لاستعادة جثمان نجلها، وتعرف والد يلماز، عبد القادر يلماز على جثمان ولده في مشفى الأبحاث والتدريب في غازي ياشارغلي في آمد. 

ومرة أخرى ناشدت عائلة يلماز النيابة العامة باستعادة جثمان ولدها، لكن النيابة طلبت عينة دم لفحص الحمض النووي.

وأعطت الأسرة عينة دم في 22من تموز، لكنها لم تحصل على جثمانه حتى الآن. وتم إبلاغ العائلة مؤخراً بأن وكيل النيابة كان في إجازة ولم يتم الانتهاء من اختبار الحمض النووي. ثم عادت الأسرة إلى قوسر.

وبشكل خاص خلال ارتكاب السلطات التركية المجازر، راح ضحيتها المئات ودُفنوا في مقابر المجهولين في ماردين وأورفا وإرزروم وديلوك وآمد وسمسور. وفي ملتي تم دفن 170 جثمان في مقبرة المجهولين ولم يتم تسلميها لذويهم.

كما تم انتشال 267 جثة في 19 من كانون الاول 2017 من مقبرة خرزان في قرية اوليكا جور في بدليس، وتم توقيف 265 منها في مؤسسة الطب الشرعي في إسطنبول.