الرئاسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي في آمد تؤكّد على مواصلة "مسيرة الديمقراطية" حتّى إسقاط فاشية العدالة والتنمية

قالت الرئاسة المشتركة لفرع حزب الشعوب الديمقراطي HDP في مدينة آمد إنّهم سيواصلون مسيرتهم "حتّى إسقاط فاشية حزب العدالة والتنمية AKP وحليفه حزب الحركة القوميّة MHP".

جاء ذلك في تصريح خاص للرئاسة المشتركة، زياد جيلان وهوليا آلوكمين، لوكالة فرات للأنباء ANF، أكّدا فيها على مواصلة "مسيرة الديمقراطيّة" التي بدأها كوادر الحزب تنديداً بفاشية الدولة التركيّة بقيادة حزبي العدالة والتنمية والحركة القوميّة، موضحاً أنّهم يستعدّون لاستقبال مسيرة فرع الحزب في جولميرك.

ونوّه جيلان إلى وثيقة حزب الشعوب الديمقراطي، التي صدرت في الأوّل من حزيران، وأنّهم بدؤوا العمل بموجبها لترسيخ أسس الديمقراطيّة في تركيا وإسقاط العقليّة الاستبداديّة، مضيفاً "مسيرتنا هي قانونيّة ومشروعة، ربّما تأخّر موعد إطلاقها، لكنّنا نتلمّس، منذ الآن،  نتائجها وتأثيرها الإيجابي".

وأكّد على مواصلة المسيرة حتّى وصولها إلى أنقرة وأنّ حزب الشعوب الديمقراطي "لن يتخلّى عن نضاله المشروع حتّى تحقيق السلام لتركيا وأن ينعم الشعب الكردي في ظلّ دولة ديمقراطيّة".

وأضاف الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي في آمد بالقول: "إسقاط فاشية حزبي العدالة والتنمية والحركة القوميّة واجب على عاتق كلّ القوى الديمقراطيّة، ونحن في الحزب مصرّون على مواصلة نضالنا السلمي حتّى تحقيق هذا الهدف. فبقاء هذه العقليّة على سدّة الحكم في تركيا يعيق تحقيق الديمقراطيّة".

تحضيرات المسيرة

من جانبها، أشارت الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقرطي في آمد، هوليا آلوكمين إلى أنّ المسيرة بدأت في جولميرك وأدرنة، مضيفة "جناح المسيرة في جولميرك سيصل في 17 حزيران الجاري إلى مدينة آمد، بالتزامن مع وصول كوادر الحزب ونشطائه إلى المدينة. وشكّلنا لجنة لإجراء لقاءات مع المنظّمات الحقوقيّة والإنسانيّة، لدعوتهم للمشاركة في المسيرة التي من المزمع أن تنطلق في 19 حزيران من آمد باتّجاه أنقرة. وفي اليوم ذاته، ستشتهد أضنة فعاليّة خطابية على المستوى الجماهيري. وبعد دخولنا إلى أنقرة، سنقيم مهرجاناً خطابياً قبل أن نعلن انتهاء المسيرة".