الدكتور مظلوم ديرسم: لن تنجح المؤامرة الدولية التي نفذت بحق القائد عبدالله أوجلان

أشار القيادي في قوات الدفاع الشعبي (HPG) الدكتور مظلوم ديرسم إلى أن المؤامرة الدولية التي نفذت بحق القائد عبدالله أوجلان لن تنجح ابداً، مؤكداً أنهم سيقدمون تضحيات كبيرة لإفشالها.

نقد القيادي في قوات الدفاع الشعبي(HPG) الدكتور مظلوم ديرسم "التنسيق السيء" وقال: "إذا قمنا بتنسيق جيد مع القائد عبدالله أوجلان، ولم نخلق أرضية لارتكاب الاخطاء، لما نفذت المؤامرة بسهولة، نعتذر من القائد".

تحدث الدكتور مظلوم ديرسم لوكالة فرات للأنباء ANF بمناسبة الذكرى السنوية للمؤامرة الدولية التي نفذت بحق القائد أوجلان، مُذَكراً أن الهدف من هذه المؤامرة هي إبادة الشعب الكردي، القائد وحركة الحرية، مشيراً إلى وجود أخطاء وتقصير.

وقال: "إذا قمنا بتنسيق جيد مع القائد عبدالله أوجلان، ولم نخلق أرضية لارتكاب الأخطاء، لما نفذت المؤامرة بسهولة، نعتذر من القائد".

كما أشار الدكتور ديرسم إلى تقارب الدولة التركية المتآمرة حيال الكرد، مؤكداً أن الشعب الكردي قدم العشرات من الانتفاضات والنهضات فقط لاستعادة حقوقهم المسلوبة والمضطهدة.  

وأكد الدكتور ديرسم أن الشعب الكردي قد عانى الكثير من الصعوبات والاضطهادات وقدم تضحيات كثيرة وسيواصل نضاله حتى لو بقي كردياً واحداً ولن تنجح المؤامرة ابداً.

وقال: "لن نتخلى عن كفاحنا ما لم نحرر قائدنا ونستعيد حقوق شعبنا الكردي المسلوبة. الدولة التركية يشن هجماته ضد الشعب الكردي أينما وجدوا، وأردوغان يتوسل جميع الدول كي يبيد الشعب الكردي ويريق دمائه، ونحن بدورنا سنقف ضد هذا وسنواصل كفاحنا حتى آخر قطرة من دمائنا".

وأوضح الدكتور ديرسم أنهم لن يقبلوا الانتهاكات التي تمارسها الدولة التركية ضدهم وقال: "من الممكن أنهم يجهزون ضدنا خطط وألاعيب نكراء، إلا أنهم سيقعون ضحية خططهم القذرة وأننا سنتصدى لهم، والذين لهم دور في المؤامرة الدولية التي نفذت ضد القائد أوجلان سيقعون ضحية مؤامرتهم".