الدفاع الكردستاني يفند أكاذيب إعلام العدالة والتنمية ويؤكد استمرار عمليات الكريلا

أصدر مركز إعلام قوات الدفاع الشعبي (HPG)، بياناً بصدد عمليات الكريلا في تل ليلكان في جنوب كردستان مؤكداً أن ادعاءات الإعلام التركي حول استشهاد ثلاثة من الكريلا كاذبة وعارية عن الصحة.

وكشفت قوات الدفاع الشعبي في بيانها كذب وسائل الإعلام التركية التي أعلنت في أخبارها استشهاد ثلاثة من أعضاء الكريلا خلال العمليات ضد قوات الجيش التركي المتواجدة في تل ليلكان.

وجاء في البيان:

حملة الشهيد آكري وبيروز مستمرة

نفذت قوات الكريلا HPG بتاريخ 15 حزيران/يونيو الجاري سلسلة من الهجمات ضد جيش الاحتلال التركي المتمركزة على تل ليلكان.

الكريلا وبتمام الساعة 08:30 نفذت عملية ضد قوات جيش الاحتلال التركي المتمركزة على تل ليلكان في منطقة برادوست بسيدكان في جنوب كردستان. وتمكنت قوات الكريلا من توجيه ضربات عنيفة لمواقع جيش الاحتلال في حين أنَّ المعلومات عن حجم الخسائر إلى الآن لا تزال غير معروفة بشكل دقيق.

الكريلا وفي نفس اليوم وبتمام الساعة 04:30 نفذت قوات الكريلا عملية ثانية على نفس الموقع، مواقع العدو تضررت بشكل كبير نتيجة العملية في حين لم يتم التأكد من عدد القتلى و الجرحى في تلك العملية أيضاً".

عملية ناجحة في وادي "علي دريج" ومقتل جندي

الكريلا وفي تمام الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر نفذت عملية قنص ضد قوات جيش الاحتلال التركي المتمركزة في وادي " علي دريج" في منطقة رادوست وأدت إلى مقتل جندي واحد.

وفي تمام الساعة السابعة مساءاً نفذت الكريلا عملية أخرى ضد قوات الاحتلال التركي المتمركزة على " تل هارون" في ناحية شمزينان في جولميرك. العملية تكللت بالنجاح دون خسائر في حين لم يتم التأكد من عدد قتلى و جرحى جنود جيش الاحتلال.

الـ HPG تُفند ادعاءات الإعلام التركي

بتاريخ 15 حزيران/يونيو الجاري شنَّت الطائرات الحربية التركية غارات جوية في الفترة ما بين الساعة الثامنة إلى الساعة التاسعة مساءاً على أماكن في وادي الشهداء في قنديل. القصف الجوي التركي فشل في تحقيق أي نتائج ولم تكن هناك خسائر بين صفوف الكريلا عكس ادعاءات إعلام حكومة حزب العدالة والتنمية التي أعلنت أن القصف الجوي أدى إلى استشهاد ثلاثة من أعضاء الكريلا.

وأوضح المركز أنَّ الإعلام التركي وعبر هذه الأنباء الكاذبة يمارس حربه الخاصة في محاولة لرفع معنويات جنوده وكسر معنويات الشعب الكردي مؤكداً على أن الشعب الكردي عليه أن لا يصدق هذه الأكاذيب التي تنشر عبر وسائل الإعلام التركية.