الدفاع الشعبي يكشف هوية شهيدتين

كشف المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي (الكريلا) سجل مقاتلتين في صفوف وحدات  المرأة الحرة – ستار  ماريا ودلباك واللتان استشهدتا في منطقتي ديرسم وزاغروس.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي بيان أفاد فيه أن المقاتلة في صفوف وحدات المرأة الحرة –ستار ماريا رشيد استشهدت بتاريخ 1 تشرين الثاني المنصرم عام 2017 في منطقة ديرسم، واستشهدت المقاتلة دلباك أفيندار فراشين بتاريخ 14 حزيران عام 2017 في منطقة زاغروس.
وجاء في نص البيان ما يلي:
"لقد أعلنا سابقاً في 14 حزيران للرأي العام، بأن جيش الأحتلال التركي أطلق حملة عسكرية واسعة بتاريخ 1 من شهر تشرين الثاني المنصرم عام 2017 في ساحة سيدار التابعة لمنطقة ديرسم، ونتيجة المعارك القوية الجارية والقصف العنيف التحق 8 من رفاقنا الأبرار بقافلة الشهداء ولكن لم يتم معرفة هوية رفاقنا الشهداء، بسبب الظروف الصعبة خلال تلك المعركة والذي أدى إلى تأخرمعرفة هوية شهدائنا، وفي المعركة المذكورة تصدت رفيقتنا ماريا (سارة كيليج) لهجمات الاحتلال التركي حتى الرمق الأخير، ووصلت إلى  مرتبة الشهادة.
سجل الشهيدة هي:


الاسم الحركي: ماريا رشيد
الاسم والنسبة: سارة كيليج
مكان الولادة: ارزورم
اسم الأم – الأب: رحيمة – سروت
مكان وتاريخ الاستشهاد: ديرسم/ 1 تشرين الثاني عام 2017

***

وبتاريخ 14 حزيران عام 2017 ونتيجة المعارك القوية والقصف العنيف للاحتلال التركي على منطقة زاغروس الواقعة في ساحات الدفاع المشروع (مديا) استشهدت رفيقتنا دلباك (ديلان أصلان).


وسجل الشهيدة هو كالتالي:


الاسم الحركي: دلباك أفيندار فراشين
الاسم الحقيقي: ديلان أصلان
مكان الولادة: شرناخ
اسم الأم – الأب: كوليزر - حميد
مكان وتاريخ الاستشهاد: زاغروس/ 14 حزيران عام 2017


ونحن كقوات الدفاع الشعبي نعزي ذوي شهدائنا وكافة شهداء الحرية وشعبنا الوطني ونعاهد على مواصلة النضال والسير على درب الشهداء حتى تحقيق أحلامهم بنيل الحرية".