الدفاع الشعبي: مقتل خمسة جنود وإعطاب مروحيتين لجيش الاحتلال التركي

أعلنت قوات الدفاع الشعبي مقتل ما لا يقل عن خمسة جنود من جيش الاحتلال التركي وإعطاب مروحيتين في عملية نفذها مقاتلو الكريلا في محيط مدينة إيدري أمس.

ووفقاً لبيان صدر عن المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG)، نفذ مقاتلو الكريلا عملية ضد قوات جيش الاحتلال التركي في مدينة إيدري في إطار سلسلة عمليات مقاتليهم في المنطقة.

وجاء في نص البيان: "في إطار سلسلة العمليات التي ينفذها مقاتلو الكريلا في الحملة الثورية في ولاية سرحد، وبتاريخ الأول من شهر أيار/مايو (أمس) وبتمام الساعة 12:20، نفذ مقاتلونا هجوم واسع ضد قوات جيش الاحتلال التركي في ناحية باشان التابعة لمدينة إيدري.

كما واستهدف مقاتلونا مدرعة للجيش التركي من نوع "قنفذ" من مسافة قريبة مما أدى إلى تعطيل المدرعة.

وأرسل جيش الاحتلال التركي، الذي تدخل في الموقف، مروحيتين من نوع "أتاك" إلى منطقة العمليات، وبدأت المروحيات بقصف المنطقة، فرد مقاتلونا على هجمات المروحيات مما أدى إلى إعطابهما وانسحابها من المكان، وأضطرت أحدى تلك المروحيات إلى هبوط أضطراري في مخفر "إيدينلر"، فيما ليست هناك أية معلومات أخرى عن المروحية الأخرى.

وتلى انسحاب المروحيات قصف مكثف بالأسلحة الثقيلة لمنطقة العمليات ومحيطها، وسحب قواتها من المنطقة".

وتابع البيان: "تم التأكد من مقتل خمسة جنود من جيش الاحتلال التركي خلال العملية، ومن المتوقع أن تكون خسائر جيش العدو أكبر، كما وعاد مقاتلونا إلى مواقعهم دون وقوع أي خسائر في صفوفهم".

وعن غارات الطيران التركي أوضح البيان أن قصف الطيران التركي أدى إلى وقوع خسائر مادية كبيرة وتضرر حقول وبساتين القرويين.

وتابع البيان: "أمس الأول من أيار/مايو شنت الطائرات الحربية التركية غارات على مناطق الدفاع المشروع، وفي منتصف اليوم في الفترة بين الساعة 11:0 وحتى الساعة 03:40، قصفت الطائرات الحربية منطقة خاتور في حفتانين، وفي تمام الساعة 12:20 قصفت منطقة مام رشو في منطقة آفاشين، في الفترة بين 10:00 وحتى 11:00 مساءاً قصفت محيط قرية بوكريسكان، انزي، سولي، قومتا، كوزين، بلي بدران، تل سافاش، تل هيفا، سهل كورتك، كاروخ وكالاتوكان في منطقة قنديل".

وأدى القصف إلى وقوع خسائر في الممتلكات، وحقول وبساتين القرويين دون وقوع أية إصابات وخسائر في صفوف الكريلا.