الدفاع الشعبي تعلن مقتل 8 جنود لجيش الاحتلال في ناحية گفر

اصدر مركز إعلام قوات الدفاع الشعبي بياناً اعلن فيه مقتل ثمانية من جنود جيش الاحتلال التركي في جولميرك ووحد في بدليس في عملية مختلفة. كما تم إعطاب طائرة هيلوكوبتر في "شاخيه".

أوضح بيانٌ صادر عن المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي (HPG) انه في إطار حملة الشهداء بيروز وآكري بتاريخ 25 حزيران/يونيو الجاري بتمام الساعة 19:45 نفذت قوات الدفاع الشعبي HPG عملية ضد وحدة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال التركي متمركزة على تل "الشهيد هوزان" في ناحية " گفر" في جولميرك. ونفذت العملية على محورين خلالها تم استهداف نقاط ودفاعات الوحدة وأدت إلى مقتل ثمانية جنود و إصابة أربعة أخرين.

وأضاف البيان" جيش الاحتلال التركي وبعد العملية بدأ بعملية انزال جوي في منطقة العمليات تحت غطاء ناري من طائرات الهيلوكوبتر من نوع سكورسكي وبدأ بحملة عسكرية في المنطقة وفي مساء نفس اليوم انسحبت قوات جيش الاحتلال من المنطقة دون تحقيق أي نتائج بعد ان قامت بقصف المنطقة بشكل عنيف".

 وأشار بيان قوات الدفاع الشعبي إلى أنّ طائرات جيش الاحتلال التركي وبتاريخ 26 حزيران/يونيو بتمام الساعة 13:30 شنت غارة جوية على أماكن في ساحة الشهيد خيري في منطقة "زاب".

وتابع البيان "في إطار حملة الشهيدة دلال آمد وشهداء بستيه استهدفت قوات الدفاع الشعبي HPG بتاريخ 26 حزيران/يونيو طائرة هيلوكوبتر من نوع "سكورسكي" خلال رحلتها من ناحية سيرت نحو ناحية شاخ في ولاية وان. الكريلا تمكنت من إعطاب الطائرة مما اجبرها على تغير مسارها والانسحاب من المنطقة".

كذلك وتاريخ 25 حزيران/يونيو بتام الساعة 11:45 نفذت وحدات YJA/STAR عملية ضد وحدة تابعة لجيش الاحتلال التركي متمركزة على احدى التلال ما بين منطقة شاخ جومان وكاتيل في ناحية بدليس. وأدت العملية إلى مقتل احد جنود جيش العدو و إصابة أثنين أخرين.