الحكومة الألمانية تكشف عن عدد الإسلاميين الخطرين

كشفت الحكومة الألمانية في رد على استجواب برلماني عن عدد المصنفين في دائرة "الإسلاميين الخطرين"، الذين يقيمون في البلاد، و"ذوي الصلة"، وكذا عن عدد من لا يحملون منهم الجواز الألمانية.

أعلنت الحكومة الألمانية أن أكثر من نصف الإسلاميين المصنفين على أنهم مصدر خطر على الأمن العام في ألمانيا أو أيّ "شخص ذي صلة" ليس لديهم جواز سفر ألماني، إذ وصل عدد الإسلاميين "الخطرين" إلى 362، و436 بالنسبة للأشخاص "ذوي الصلة".

وحصلت وكالة الأنباء الألمانية (DPA) على نسخة من إعلان الحكومة الألمانية الذي جاء  كرد على استجواب من الكتلة البرلمانية لحزب البديل من أجل ألمانيا (AFD) اليميني.

وتصنف أجهزة الشرطة الأشخاص الذين تفترض قيامهم بجرائم خطيرة تصل إلى حد الهجمات الإرهابية  بأنهم مصدر خطر على الأمن. أما عن الأشخاص "ذوي الصلة" فهم من يقومون  بمساعدة لوجيستية مثلاً.

وبيّن بحث أجرته الهيئة الاتحادية للهجرة وشؤون اللاجئين أن 485 شخصًا من الأشخاص المصنفين في دائرة "الخطرين" أو "ذوي الصلة"، لا يحملون الجنسية الألمانية، وأن 270 شخصًا منهم تقدم بطلب لجوء في الماضي. إلّا أن الحكومة الألمانية لم تصرّح بأيّة بيانات عن وضعية الإقامة الحالية الخاصة بهم.