الحسكة تشيّع 3 شهداء بمراسم مهيبة وإعلان سجلّ 3 آخرين

شيّع أهالي مدينة الحسكة وريفها جثامين 3 من شهداء قوّات سوريا الديمقراطيّة فقدوا حياتهم وهم يحاربون إرهاب تنظيم داعش في "معركة دحر الإرهاب" بريف دير الزور.

شارك الآلاف من أهالي مدينة الحسكة في مراسم تشييع 3 مقاتلين من قوّات سوريا الديمقراطيّة، استشهدوا خلال معارك حملة "عاصفة الجزيرة" ضدّ تنظيم داعش الإرهابي بريف دير الزور.

واستلم المشيعون جثامين المقاتلين أحمد خلف (خبات)، مهيب محمّد (ميرخاس) وحمد خليف (عكيد)  من أمام مجلس عوائل الشهداء وانطلقوا من هناك بموكب مهيب صوب مزار "الشهيد دجوار" في قرية الداودية.

وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت تخلّلها عرضٌ عسكري قدّمه مقاتلون ومقاتلات في وحدات حماية الشعب والمرأة، ألقيت بعدها كلمات منها كلمة باسم مجلس عوائل الشهداء من قبل الإداري إبراهيم حسن،وكلمة القوات العسكرية ألقاها القيادي شيار حسكة وكلمة باسم مجلس مقاطعة الحسكة ألقاها أحمد آيو.

وتقدّم المتحدّثون بالعزاء لذوي الشهداء وتمنّوا لهم الصبر والسلوان، مؤكّدين أنّ "الشهداء ضحّوا في سبيل تحرير الأرض من رجس الإرهاب وحماية شعبهم ورفع الظلم عنهم". كما عاهدوا على مواصلة النضال في درب الشهداء حتّى تحقيق النصر.

وقرأ إداريّ من مجلس عوائل الشهداء وثيقة الشهداؤ الثلاثة وتمّ تسليمها لعوائلهم, لتوارى جثامينهم الثرى في مزار الشهيد دجوار وسط زغاريد الأمّهات والشعارات التي تحيّي نضال وتضحيات شهداء الحرّية.

كما تمّ الإعلان عن أسماء 3 شهداء من وحدات الانضباط العسكري استشهدوا في معركة دحر الإرهاب وهم أحمد عبود (سرحد)، صلاح خليل (دليار) والشهيد خضر النامس (علي شير).