الحزب الشيوعي الكردستاني يندّد بالاحتلال التركي لجنوب كردستان ويدعو للوقف في وجهه

استنكر الحزب الشيوعي الكردستاني الاحتلال التركي لأراضي جنوب كردستان, مطالباً في بيان له القوى الكردستانية لتوحيد صفوفها والوقوف في وجه طموحات الدولة التركية التوسعية.

أصدر تلحزب الشيوعي الكردستاني بياناً للرأي العام, ندّد فيه بممارسات الدولة التركية الاحتلالية في جنوب كردستان, موضحاً أنّ نظام أردوغان يريد تكرار سيناريو احتلال عفرين في مناطق كردستانية أخرى, كما دعا إلى توحيد صفوف القوى الكردستانية للوقوف في وجه السياسات التركية.

وأشار البيان إلى أنّ الأنظمة والقوى الاستبدادية الرجعية تعمل دوماً باستمرار ضد السلام والديمقراطية وحق الشعوب والأمم في تقرير مصائرها بنفسها وهي بكل الوسائل اللاخلاقية تلجأ إلى الحروب الظالمة والفتن والأفتراءات والنهب بغية تحقيق مصالحها السياسية دون مراعاة الحقوق الديمقراطية والتعايش السلمي للشعوب والأمم .

واضاف البيان بالقول: "احتل نظام  أردوغان الفاشي إقليم عفرين باستخدام الأسلحة المحرمة دولياً وأطلق عنان مرتزقته وجنوده بقتل وتعذيب الشعب وسرقة ممتلكاته وتهجيره عنوة ومعه الرجعية الفاسدة وسائر الإرهابيين الذين يعملون ليلاً ونهاراً للتغيير الديمغرافي لهذا الإقليم" .

ولفت الحزب الشيوعي الكردستاني في بيانه إلى أنّ "النظام الارهابي" التركي يقوم باحتلال جنوب كُردستان ويقصف القرى والبلدات والحقول وقطعان الماشية بالطائرات مناطق قنديل  "بحجة محاربة حزب العمال الكُردستاني  PKK, الحزب الذي بادر من جانبه عملياً مرات عديدة للسلام والديمقراطية" إلاّ إن هذا النظام كونه فاشياً دموياً لا يؤمن بالحلول والمبادرات العاملة للسلام والأخوة".

وطالب البيان في ختامه "جميع الأحزاب والقوى الكُردستانية إلى وحدة الصف والوقوف في وجه الطاغية وحربه القذرة"، كما دعا قوى السلام والديمقراطية في المنطقة والعالم "لإدانة ورفض هذه الحرب الاحتلالية  من قبل هذا النظام الارهابي لكل مناطق كُردستان وجبال قنديل".