الحركة الثورية النسائية المتحدة: نضال المرأة سيُحطم الفاشية

أكدت الحركة الثورية النسائية المتحدة في بيان بمناسبة يوم المرأة العالمي "أن الفاشية التي أُسست على يد الرجل ستتحطم بمقاومة ونضال المرأة وسيتحول يوم 8 من آذار إلى يوم للانتقام من الفاشية".

اصدرت الحركة الثورية النسائية المتحدة(KBDH) بياناً بمناسبة حلول 8 آذار، يوم المرأة العالمي.

حيث جاء في نص البيان: "يخوض الشعب في كردستان وتركيا مرحلة تغيير جديدة وتواجه منطقة الشرق الأوسط عصراً تاريخياً جديداً، وتشكل المرأة أساس هذا التغيير، فالقوى الرأسمالية الدولية، والدول الفاشية تسعى بكل إمكانياتها للوقوف في وجه المرأة ولكي يحافظوا على وجودهم، فالفاشية تمثل الإبادة، الاضطهاد، الموت، الحرب والتعذيب، وتتمثل طبيعة المرأة بالحياة الحرة، الإبداع، الاحياء، السلام والحب. وهذا الصراع هو صراع تاريخي يدور بين الفاشية والحياة الحرة وفي كل مرة تكون فيها المرأة قيادية في الحياة الحرة".

وأوضحت الحركة أن المرأة منذ البداية اتخذت من حرية المرأة مبدأ لها واختارت طريق النضال والمقاومة وأشارت الى مقياس "الثورة لا تكون من دون المرأة" وأصبحت حقيقة حية في منطقة الشرق الأوسط.

كما تم في البيان استذكار الشهيدات اللاتي استشهدن دفاعاً عن حريتهن وكرامتهن في كل زمان ومكان وتعهدن بأنهن سيواصلن طريق الحرية التي بدأن بها والتي ضحوا بأرواحهن ثمناً لها.

كما هنأت الحركة ذكرى 8 آذار على جميع النساء اللاتي حاربن من أجل حرية المرأة بكل بسالة وشموخ، ودعت جميع النساء بالوقوف في وجه الذهنية الذكورية، الدولة، العادات والتقاليد المتعصبة في جميع الأماكن وخلق ذهنية وفكر المرأة من جديد. وأكدت الحركة في بيانها أن العنف ضد المرأة هو الموروث الجيني للسلطوية، وقالت: "مهما يكن سبب العنف الذي يمارسه الرجل ضد المرأة فأن له علاقة بالمجتمع.

وإن الدولة التركية الفاشية المتمثلة بحزب العدالة والتنمية(AKP)والحركة القومية(MHP) يتخذون من الذهنية الذكورية أساساً لهم كي يقمعوا فيها المرأة ويجعلون منها خادمة للرجل".

ومن جانبها أفادت الناطقة باسم الحركة الثورية النسائية المتحدة(KBDH) بأن الذي يفتح الطريق أمام العنف ضد المرأة هي الفاشية السلطوية.

وأوضحت أن الفاشية هي من تمارس الأعمال المنافية للأخلاق ضد المرأة، حيث يقمعها ويسلب منها حريتها وكرامتها وحولها إلى سلعة للرأسمالية واتخذ من صورتها ووجودها أساساً لمآربهم ومصالحهم الوحشية.

وأضافت "لذلك فإن انضمام المرأة إلى المقاومة من أجل الحرية أصبح رمزاً وشعاراً تنادي بها المرأة في 8 من آذار. وأن الأنظمة التي تمارس جميع أشكال العنف تسعى لإحكام قبضتها على الشعوب والمجتمعات المضطهدة من خلال تضييق الحصار على المرأة وقمعها وسلب حريتها وكرامتها.

إلا أن الفاشية السلطوية التي أُسست على يد الرجل ستُحَطم من قبل مقاومة المرأة ونضالها التاريخي".

وتابعت: "في وقت تسعى فيها الدول الفاشية السلطوية إلى قمع المرأة وسلب انتصاراتها عبر العصور، تظهر حركة المرأة الكردستانية الحرة كورة عباد الشمس التي تدير وجهها مع اشعة الشمس. وبمناسبة حلول ذكرى 8 من آذار نوجه تحية إلى مقاومة المرأة ونضالها التاريخي".

ولفتت إلى أن "هناك أمثلة كثيرة تشير إلى نضال المرأة التاريخي وآخرها الرفيقة ليلى كوفن التي أثبتت بنضالها الكبير قوة إرادة المرأة وقدرتها على مواجهة الاضطهاد والاستبداد والتي تحولت إلى رمز لشعبها وشعلة منيرة تحتذي بها كل نساء العالم واصبحت مثالاً للمرأة المناضلة".

وأكدت أن المقاومة التي تخوضها المئات من النساء في المعتقلات تحت شعار "لننهي العزلة، لنحطم الفاشية، لنحرر كردستان" تحولت إلى سلاسل قوية تلتف حول عنق النظام الفاشي الدكتاتوري. ولفتت الحركة إلى أن العزلة التي تفرضها الدولة التركية على القائد أوجلان منذ 20 عاماً هي عمل إجرامي منافي للإنسانية، وقالت: "إن العزلة المفروضة على القائد أوجلان منذ 20 عام هي عزلة مفروضة على الشعب الكردي.

وتنديداً بهذه العزلة المشددة على القائد أضرمت العديد من النساء النار بأجسادهن".

كما أكدت بأن الحركة الثورية النسائية المتحدة(KBDH) تتعهد بأن تواصل طريق النضال إلى أن تنتهي العزلة وتتحطم الفاشية وننتصر في مقاومتنا.

وأضافت "كيفما أصبحت الحركة الثورية النسائية المتحدة(KBDH) قوة من خلال مقاومتها العسكرية والسياسية في الجبال والمدن، هكذا ستكون وستقف ضد العزلة المفروضة على الشعب الكردي وستحارب مع المرأة الكردية. لذلك ننادي جميع النساء وبشكل خاص نساء تركيا بالخروج إلى الساحات بمناسبة حلول ذكرى 8 آذار يوم المرأة العالمي وعقد نشاطات ضد الفاشية وتوسيع نضال الحركة الثورية النسائية المتحدة".