الجمعيات الشبابية تصدر بياناً بخصوص "انتفاضة" جنوب كردستان

أصدرت منسقية الجمعيات الشبابية بياناً عن الانتفاضة الشعبية في جنوب كردستان, ذكرت فيه أنّ هذه الانتفاضة "ستكسر آمال قوى الاستعمار والاحتلال في أجزاء كردستان الأربعة وستكسر خطّ الاستسلام".

حيّت منسقية الجمعيات الشبابية عبر بيانٍ الانتفاضة الشعبية في جنوب كردستان, وذلك من خلال بيانٍ أصدرته اليوم الإثنين (25 كانون الأول) داعيةً فيه الشباب الكرد إلى الانضمام لحلقة الثورة وتأجيج نار الانتفاضة.

وجاء في نصّ البيان مايلي:

"خلال تاريخ كردستان الطويل، كانت الإدارة الذاتية أساساً للعيش. منذ الانتفاضة الأولى في كردستان ظانتفاضة بابان زاده- وصولاً إلى العشرات من الانتفاضات الشعبية الكردية كانت كردستان الجنوبية رائدة دوماً. قدر شعب كردستان الجنوبية ليس أسير عدد من العائلات والانتفاضة الأخيرة أوضحت أن شعب كردستان الجنوبية لن يسلّم قدره لأي حزب". البيان تابع قائلاً: "شعبنا يناضل ضد الاستعمار في أجزاء كردستان الأربعة.

كذلك فإن تعاضد شعب كردستان الجنوبية يتسع ضد خط الاستسلام والخنوع ويتخذ الانتفاضة أساساً له لحماية مصالح الشعب. سياسة الاستسلام وغصب السلطة لا تؤثر على كردستان الجنوبية فحسب، بل إن مصائبها تصل إلى جميع أجزاء كردستان وتضعف الشعب الكردي أمام القوى الاستعمارية والاحتلالية كتركيا وإيران والعراق. شعبنا الذي ضحى في سبيل استحصال مكتسباته وحقوقه، يدافع عنها بالمقاومة.

هذه الحكومة التي كانت البارحة تملك وزارة دفاع في مهاباد ولم تحمي الإدارة الوليدة هناك، بعدها سلّمت الإيزيديين من شعبنا إلى مرتزقة داعش وسلمت مدينة الكرد القديمة كركوك إلى الحشد الشعبي والحكومة العراقية دون أن تدافع عن نفسها ولو لساعة واحدة؛ حين يغدو الموضوع متعلقاً بالكردي المقاوم والعزيز، تهاجم كالذئاب الهائجة فتطلق النار على الشبان الكرد الذين حملوا راية المقاومة. جميع السياسات التي لا تستند إلى الدفاع عن الشعب وتبتعد عن ممارسة الديمقراطية وتحمي المصالح الشخصية الضيقة للسلطة ستغدو هدفاً للشباب الكردي والشعب الكردي عامةً. انتفاضة الشعب الكردي في كردستان الجنوبية ليست انتفاضةً مطالبةً بالرواتب، إنها انتفاضةٌ شعبيةٌ ضد سياسات الحكومة التي ترغب بتسليم أرض كردستان الجنوبية إلى تركيا وإيران والعراق.

نحن كجمعيات شبابية، بدايةً ننحني إجلالاً وإكراماً لشهدائنا الذين سقطوا خلال هذه الانتفاضة وهم يحمون كرامة شعبهم ببطولة، لأن كسر خط الاستسلام والخنوع يعني كسر آمال الاستعمار والاحتلال على كامل تراب كردستان. إلى جانب انتفاضة كردستان الجنوبية، ستستمر حملة "انتفضوا" بريادة الشباب الوطني والثائر في كردستان الجنوبية لحين تتويجها بالثورة الحقيقية. وعلى هذا الأساس ندعو جميع شبان وشابات كردستان الجنوبية إلى الانضمام إلى حلقة الثورة وتأجيج نار الانتفاضة".