الثوار الأوربيين: دعمنا لثورة روج آفا مستمر

رداً على الموقف الألماني المهين و الداعم للاحتلال التركي لعفرين, دعا الثوار الألمان الشعب الأوروبي إلى التضامن مع عفرين و الانتفاضة من أجلها.

 انضم الثوار الألمان ليزا شيلم و ميلو ماكس إلى ندوة عقدة في العاصمة السويدية ستوكهولم, تحدثا خلالها عن قرية ( جن وار) في روج آفا و التعاون الدولي مع ثورة روج آفا.

ماركس: تركيا تعتبر العيش المشترك تهديداً لنظامها الاستبدادي الشمولي

بعد انتهاء الندوة  اجرى مراسل وكالة فرات للأنباء لقاء مع الثوار الالمان في مركز التدريب العمالي. ميلو ماكس انتقدت و بشدة موقف حكومة بلادها الدعم للاحتلال التركي لعفرين و العلاقات بين حكومة بلادها و حكومة أردوغان الفاشية.

ماركس وفي حديثها أوضحت انه وفي كل لقاء ما بين المسؤولين الأتراك و مسؤولين من حكومة بلادها تزداد الضغوطات و الهجمات على الشعب الكردي المقيم في ألمانيا وقالت: تركيا تحاول خلق خلافات ما بين حركة التحرر الكردستانية في ألمانيا و الثوار الألمان.

ماركس أوضحت ان هناك سببين دفعت تركيا إلى احتلال عفرين و تابعت بالقول: الأول هو ان في عفرين يوجد نظام عيش مشترك يضم جميع الشعوب و المكونات و الهويات ويحفظ للجميع حقوقه الديمقراطية و تركيا تنظر إلى هذا النظام على انه تهديد على نظامها الشمولي ذات الطابع الاستبدادي المناهض للديمقراطية. تركيا ترفض وجود نظام فدرالي على حدود بلادها و تخشى من تمدد هذا النظام القائم في عفرين إلى عموم سوريا و الشرق الأوسط وهذا ما دفعها لمهاجمة عفرين بهدف القضاء على النظام الديمقراطي المتنامي في المنطقة.

أما السبب الثاني هو ان النظام العثماني الجديد الذي يديره أردوغان لا يوجد مكان للديمقراطية وهو معادي تماما لفكرة دمقرطة المنطقة.

من غير الممكن ان تنتصر تركيا

ماركس استبعدت قدرة تركيا على تحقيق النصر في عفرين و قالت: لان هذا الاحتلال ليس ضد قوات YPG و YPJ فقط إنما هو ضد مئات الآلاف من الناس. شعب عفرين والذي امتلك فكر الحرية و الديمقراطية من المستحيل ان يخضع لهذا الاحتلال. كذلك باقي المكونات في روج آفا ينتفض من اجل نصرة عفرين و تحريرها من الاحتلال.

على الثوار في العالم و ألمانيا دعم ثورة روج آفا

ماركس وفي حديثة أشارت إلى أهمية الدعم الدولي لثورة روج آفا وقالت: ألمانيا لم تلتزم الصمت فقط حيال الاحتلال التركي لعفرين إنما دعمت تركيا و وقفت إلى جانبها بشكل فعال. أردوغان يبتز الحكومة الألمانية باللاجئين و يخضع ألمانيا, كذلك دول الاتحاد الأوروبي تخشى على نفسها من النظام الديمقراطي القائم في روج آفا. لهذا فمن المهم جداً ان يقف الثوار إلى جانب روج آفا ضد هذه المواقف الغير إنسانية و المنافية للقيم و المبادئ الأوروبية لبلدان الاتحاد الأوروبي.

بيترسون: نحن ندهم و سنبقى داعمين لقوات YPG و YPJ

من لجنة روج آفا توماس بيترسون بدورة أشار إلى موقف حكومة السويد حول الاحتلال التركي لعفرين موقف جبان. مضيفاً بالقول: الاشتراكية الديمقراطية و أثناء حرب فيتنام أدانت و بشكل صارخ احتلال أمريكا لـ فيتنام و شارك بقوة في الفعاليات ضد الاحتلال الأمريكي لـ فيتنام. ووصلت العلاقات ما بين السويد و الولايات المتحدة الأمريكية إلى وضع سيء. وكان لابد ان يكون موقف الحكومة السويدية اليوم من الاحتلال التركي لعفرين قوي إلى هذا الحد.

بيترسون اكد ان لجنة روج آفا و حركة التضامن مع عفرين السويدية مستمرة في دعم شعب عفرين وتابع بالقول: من اجل روج آفا و قوات YPG و YPJ سنقدم لهم دعمنا و نسخر كل طاقاتنا من اجل دعم ثورة روج آفا الديمقراطية.