التغير: حزب PKK يحارب إرهاب دولة أردوغان

عضو البرلمان العراقي عن حزب كوران(التغير) النائب هوشيار عبد الله انتقد بشدة موقف الحكومة العراقية وحكومة الإقليم حول هجمات الاحتلال التركي لأراضي جنوب كردستان قال: الـ PKK تحارب إرهاب دولة أردوغان, و الـ PDK الداعم الأول لاردوغان.

 حول الهجمات التركية على أراضي إقليم جنوب كردستان و قضية رواتب موظفي إقليم جنوب كردستان من قبل حكومة بغداد عقد عضو البرلمان العراقي عن حزب كوران النائب هوشيار عبد الله مؤتمراً صحفياً في مكتب البرلمان في السليمانية و ادلى بتصريحات مهمة.

عبد الله وخلال المؤتمر قال: رئس الوزراء العراقي حيدر العبادي ومن اجل تضمن فوزة خلال الانتخابات القادمة, توصل إلى اتفاق مع نيجيرفان برزاني حول قضية إرسال رواتب موظفي الإقليم عبر حكومة الإقليم من اجل دعمه خلال الانتخابات وحتى لا يقف الحزب الديمقراطي الكردستاني PDK  إلى جانب المالكي.

على الحكومة العراقية الكف عن التنديد و اتخاذ مواقف حازمة

هوشيار عبد الله وعن الاحتلال التركية و الهجمات التي تستهدف المدنيين في إقليم جنوب كردستان قال: على الحكومة العراقية إعلان موقفها الحازم من هذه الانتهاكات و العدوان التركي على أراضي إقليم جنوب كردستان و التحرك دبلوماسياً ضد تركيا, على الحكومة العراقية الكف عن التنديد و اتخاذ موقف حازم من تركيا.

الداعم الأول لتركيا في العراق هو حزب PDK

هوشيار عبد الله انتقد و بشدة موقف الحزب الديمقراطي الكردستاني PDK وقال: بالنسبة لحزب PDK فمن المعيب ان تتحدث عن انسحاب مقاتلي الـ PKK من جنوب كردستان في حين ان المناطق التي تحت سيطرة حزب PDK توجد فيها ما يزيد على 20 قاعدة عسكرية تركية و الحقيقة هي ان الداعم الوحيد لبقاء تركيا في أراضي إقليم جنوب كردستان و العراق هو حزب PDK .

حزب PKK يحارب إرهاب دولة أردوغان و حزب PDK يقف إلى جانب أردوغان

في ختام كلمته هوشيار عبد الله وعن قضية إيقاف الرحلات الجوية من و إلى مطار السليمانية من قبل تركيا قال: تركيا تهدف إلى تقسيم إقليم جنوب كردستان وعلى حكومة الإقليم ان ترد على هذه المحاولات. كذلك نؤكد ان السليمانية لا تدعم الإرهاب كما تدعي تركيا. حزب العمال الكردستاني PKK يحارب إرهاب دولة أردوغان و حزب الـ PDK هو الداعم الأول لاردوغان في المنطقة.