البيشمركة القدامى: لن نسمح للاحتلال التركي بالوصول إلى قنديل

أوضح البيشمركة القدامى الذين توجهوا إلى قنديل تعبيراً عن احتجاجهم على الهجمات التركية الاحتلالية انهم مستعدين للشهادة على تراب كردستان ولن يسمحوا للاحتلال التركي بوصول إلى قنديل مؤكدين بالقول:" اذا ما دخلت القوات التركية إلى قنديل فلن يخرجوا منها أحياء".

مع تصعيد جيش الاحتلال التركي هجماته على أراضي إقليم جنوب كردستان تزداد الاحتجاجات الشعبية ضد هذه الهجمات. في هذه السياق عدد من البيشمركة القدامى يتوجهون إلى قنديل مؤكدين رفضهم للهجمات الاحتلالية, كما اكدوا دعمهم لفعاليات الدرع البشري التي نظمت من قبل شبيبة جنوب كردستان الوطنية وتوجهت إلى قنديل.

في حديثهم إلى وكالة فرات للأنباء (ANF) أوضح البيشمركة القدامى سبب وجودهم في قنديل في هذه الفترة.

على كل الأطراف ان تعلن موقها من الهجمات الاحتلالية التركية

البيشمركة حكم جنكيز في حديثة أوضح ان سبب تواجه في قنديل هو للتعبير عن تضامنه مع فعالية الدرع البشري التي نظمت ضد هجمات الاحتلال التركية على أراضي إقليم جنوب كردستان و قنديل. وقال: "تركيا تحاول احتلال أراضي إقليم جنوب كردستان. في المقابل نحن نعمل على الدفاع عن أرضنا, جنوب كردستان ومنذ فترة ليست بالطويلة تعيش حالة من الاستقرار وشبه استقلال لكن اليوم تركيا تحاول زعزعة الاستقرار والعودة إلى احتلالها. في ظل هذه الظروف القاسية والهجمات الاحتلالية الشرسة لم نسمع أي تنديد من قبل الحكومة والأحزاب السياسية في إقليم جنوب كردستان. في حين كان الواجب ان تعلن الحكومة وهذه الأحزاب موقفها بشكل حاسم من محاولات الاحتلال هذه".

طريق الدخول لا يشبه طريق العودة

البيشمركة جنكيز في حديثة أشار إلى الطريق إلى قنديل لن يكون سهلاً ولا يمكن لأي قوة الدخول إليها تابع:" سنضحي بأرواحنا دفاعاً عن قنديل ولن نسمح لجيش الاحتلال التركي بدخول قنديل وإذا ما دخل جنود الجيش التركي إلى قنديل فلن يخرجوا منها أحياء".

يجب ان تراجع الحسابات

حكيم جنكيز أشار إلى القوى التي تتحالف مع عدو الشعب الكردي وقال: "منها هنا أدعو حلفاء تركيا وعملائها الذين يؤيدون الاحتلال التركي وهجماته على الشعب الكردي. عليكم ان تعيدوا النظر في حساباتكم من جديد و تكفوا عن دعم الاحتلال وعدو الشعب الكردي. ادعوكم إلى العودة للحوار من جديد وتوحيد الصف الكردي للنضال ضد عدو الشعب الكردي الذي يرتكب المجازر بحقة منذ سنوات طويلة. أذا ما تمكنا من تحقيق الوحدة فلن تكون هناك قوة قادرة على اطلاق رصاصة واحدة باتجاهنا".

عليكم إعلان موقفكم من الاحتلال الذي يقتل المدنيين

البيشمركة عمر كاك بدوه أوضح انه وحتى الرمق الأخير سيكون إلى جانب قنديل و مستهد للدفاع عنها. وقال: "من هنا أدعو حكومة إقليم جنوب كردستان وحكومة بغداد لتعلن موقفها الواضح من هذا الاحتلال. تركيا وبشكل يومي تشن هجمات احتلالية على جنوب كردستان والعراق وكل يوم تؤدي هذه الهجمات إلى وقوع ضحايا من المدنيين".

الكريلا تناضل من اجل الدفاع عن كردستان

عمر كاك أضاف في حديثة: "كما احتلت الدولة التركية الفاشية و بشكل وحشي مقاطعة عفرين, اليوم تحاول احتلال قرى ومدن إقليم جنوب كردستان. من هنا نعلن للجميع ان دخول قنديل لن تكون رحلة استجمام و الوصول إليها لن يكون سهلاً أبداً. قنديل وفي كل زمان كانت قلعة الكريلا والبيشمركة. الكريلا لن تتخلى عن هذه الأرض حتى الشهادة فهم يدافعون عنا و عن كردستان وعلى هذا أدعو جميع أبناء الشعب الكردي في جنوب كردستان إلى التوجه لقنديل والتعبير عن تضامنه مع الكريلا".