البيت الإيزيدي يبارك يوم عيد “إيزي” على المجتمع الإيزيدي

 بارك البيت الإيزيدي في مقاطعة الجزيرة عيد الصوم الإيزيدي “إيزي” على المجتمع الإيزيدي والقوات التي ناضلت وحاربت الفكر الإرهابي.

وأصدر البيت الإيزيدي في مقاطعة الجزيرة بياناً بمناسبة عيد الصوم الإيزيدي “الإيزي” الذي يصادف اليوم الجمعة.

وجاء في نص البيان:

“يصادف اليوم الجمعة 15 /كانون الأول أولى أيام عيد إيزي عيد الصوم الإيزيدي بعد أن صام أبناء شعبنا من الكرد الإيزيديين 3 أيام ليحتفلوا اليوم بالعيد.

“إيزي هو اسم الله لدينا ونعتبره رمزاً للخير والعطاء ورمز السلام والمحبة والوئام, وكذلك هذه المناسبة التي تعتبر من المناسبات الدينية المقدسة لدينا كالديانة الإيزيدية”.

إننا في البيت الإيزيدي في مقاطعة الجزيرة نبارك حلول العيد على كافة أبناء شعبنا من الكرد الإيزيديين في كل بقاع العالم كما ونبارك عموم الشعب الكردي.

وبهذه المناسبة نحيي مقاومة القوات العسكرية من وحدات مقاومة شنكال, وحدات حماية المرأة – شنكال, وحدات حماية الشعب والمرأة, قوات الدفاع الشعبي ووحدات المرأة الحرة- ستار, ومقاتلي قوات سوريا الديمقراطية الذين يحاربون الإرهاب ويقومون بحماية كافة الشعوب ومن مختلف دياناتهم ومعتقداتهم.

وبقدسية العيد ننحني إجلالاً لأرواح الشهداء الذين ضحوا بأغلى ما لديهم في سبيل حرية الشعوب, ونستذكر شهداء الـ74 من الفرمانات التي طالت الإيزديين والتي كانت آخرها في آب 2014 بيد إرهابيي الظلام الداعشي بحق أبناء شنكال, ونقدم العزاء لذوي جميع الشهداء الذين فقدوا حياتهم في سبيل الحياة الحرة والشفاء العاجل للجرحى.

تحيا إيزيدخان الحرة”