الاعتصام المفتوح أمام مبنى المجلس الاوربي يدخل يومه الثاني

دخل الاعتصام الذي يقوم به ابناء الجالية الكردية في اوربا, أمام مبنى المجلس الاوربي ومبنى لجنة مناهضة التعذيب الاوربية, في مدينة ستراسبورغ الفرنسية. يومه الثاني. حيث يطالب المتظاهرون بالكشف عن سلامة القائد أوجلان.

شارك أكثر من 300 كردستاني في الاعتصام المفتوح والمقام أمام مبنى المجلس الاوربي ومبنى لجنة مناهضة التعذيب الاوربية, في مدينة ستراسبوغ بفرنسا, والذي يطالب بتدخل هاتين المؤسستين للكشف عن صحة وسلامة القائد عبدالله اوجلان. وذلك في اليوم الثاتي على التوالي للاعتصام.

وقد أنضم الى الاعتصام ممثلون عن منظمات حقوقية كردية في اوربا. الى جانب برلمانيين من حزب الاتحاد الوطني (YNK) وحركة "كوران". حيث طالب المعتصمون من لجنة مناهضة العنف الاوربية أن تشكّل وفداً لزيارة القائد في سجنه والتعرف عن كثب على وضعه الصحي.

هذا وقد حضر الاعتصام عدد من اصدقاء الشعب الكردي من جنسيات اوربية متعددة, الى جانب حضور ممثلين من احزاب تركية وممثلين عن منظمات كردية تعمل في دول اوربية.

وحمل المعتصمون شعارات "الحرية لأوجلان", "لا حياة بدون القائد", "الموت لاردوغان القاتل" خلال وقوفهم امام مبنى المجلس الاوربي, وهتفوا بحياة القائد وسلامته. الى جانب اطلاق شعارات منددة بدولة الاحتلال التركي وممارسات رئيسها, رجب اردوغان القمعية.