الاستاذ صديق: الاول من حزيران هو اتمام لقفزة15آب

وصف المعلم صديق بينيك الواحد من حزيران بأنه خطوة لإعادة تأسيس حزب العمال الكردستاني(PKK) مشيراً بأنه "مثلما كانت قفزة(15 ) آب أساساً لثورة الشعب الكردي، كذلك أصبح الواحد من حزيران أساساً للقضاء على الخيانة التي يعاني منها الشعب الكردي ".

قال صديق بينيك الاستاذ في مخيم الشهيد رستم جودي (مخمور) للاجئين: بأن حزب العمال الكردستاني( PKK ) أعاد تأسيس نفسه في 1 حزيران، وحطم أحلام القوى الحاكمة.

حركة حزب العمال الكردستاني /PKK/ حركة عصرية

وأشار بينيك إلى أنه ليس الشعب الكردي فقط بحاجة الى حركة عصرية كحركة حزب العمال الكردستاني (PKK ) وانما جميع شعوب الشرق الاوسط بحاجة الى مثل هذه الحركة وقال: "شهد التاريخ الكردي قيام العديد من الحركات الثورية، ولكن لا يمكننا تعريفها على أنها حركات عصرية، لأنها كانت حركات خاصة بمناطق محدودة وغير شاملة، بينما حركة حزب العمال الكردستاني (PKK) فهي مختلفة عن تلك الحركات، فقد تأسست من أجل وحدة وحرية كردستان. وبسبب خصوصيتها هذه تعتبر حركة عصرية ".

قفزة /1/حزيران إتمام لقفزة /15/ من آب

ولفت المعلم بينيك الانتباه إلى خطط ومؤامرات الدولة التركية قبل الأول من حزيران وكذلك بعض القوى المتحالفة معها بقوله: في ذلك الوقت كان لابد من البدء بقفزة الواحد من حزيران وإلا كانت حركة حزب العمال الكردستاني (PKK) ستنتهي، لذلك وبقفزة الواحد من حزيران أعاد بناء نفسه وأصبح مكملاً لقفزة الخامس عشر من آب عام 1984، كما أصبح الخامس عشر من آب أساساً لثورة الشعب الكردي كذلك أصبح الواحد من حزيران اساساً للقضاء على الخيانة في داخل البيت الكردي، والخطوة الثانية نحو حرية كردستان والشعب الكردي، ومن هذا المنطلق نستطيع القول بأن الخامس عشر من آب هو الميلاد الأول لحزب العمال الكردستاني(PKK)، والواحد من حزيران هو الميلاد الثاني له.

الوحدة هي الحل

وفي نهاية حديثه شدد بينيك على أهمية الوحدة الوطنية الكردية وقال: "الحل الوحيد للقضاء على الخيانة والعداء تجاه الشعب الكردي هي الوحدة الوطنية".