الاتحاد الوطني: نرحب بتشكيل الحكومة الجديدة

أعلن المتحدث باسم المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، سعدي أحمد بيرة، قبول حزبه بنتائج الانتخابات، معرباً عن استعداده بالبدء بالحوار مع الأطراف الأخرى حول تشكيل الحكومة الجديدة.

قال سعدي أحمد بيره، المتحدث باسم المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، في هولير إن الاتحاد الوطني ورغم ملاحظاته الكثيرة، ومن منظور المسؤولية التي تقع على عاتقه ومن أجل المصالح العليا للشعب يقبل بنتائج الانتخابات.
وأضاف بيره أن الاتحاد الوطني سيعمل مع جميع الأطراف السياسية لتجاوز الأزمات في إقليم كردستان، مبيناً أن أبواب الحزب  مفتوحة أمام جميع الأطراف الأخرى للحوار حول تشكيل الحكومة الجديدة في الإقليم.
وأكد أن اتحاد الوطني والحزب الديمقراطي سيعملان معاً على إدارة إقليم كردستان، لأن مهمة إدارة إقليم كردستان تقع بالدرجة الأولى على عاتق الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي الكردستاني، مشدداً على أن الحزبين تجاوزا العديد  من الأزمات وتحملا مسؤوليات كبيرة معاً.
وأوضح المتحدث باسم المكتب السياسي أنه من السابق لأوانه الحديث عن حصة الأطراف السياسية من المناصب الحكومية، الانتخابات انتهت وتم الإعلان عن النتائج، بعد ذلك سندخل مرحلة الحوار بين الأطراف السياسية لتشكيل الحكومة الجديدة وسنرى على ماذا سيتم الاتفاق بين الأطراف السياسية.