الإدارة الذاتية في شنكال تتخذ الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا

قررت الإدارة الذاتية في شنكال تمديد حظر التجوال حتى 1 نيسان وذلك في سياق الحظر الذي فرضته للحد من تفشي فيروس كورونا ودعت سكان المنطقة إلى التصرف وفقاً لذلك القرار.

 

واتخذت كل دولة تدابير لمكافحة انتشار الفيروس، الذي لم يتم علاجه حتى الآن. وبدورها فرضت الإدارة الذاتية في شنكال حظر التجوال من 16 إلى 26 آذار لنفس الغرض.

ومنذ انتهاء المهلة المحددة اليوم، أصدرت الإدارة الذاتية في شنكال بياناً بتمديد الحظر.

وفي بداية البيان شكرت الإدارة الذاتية الشعب في شنكال على جهوده في اخذ الحيطة والتحرك وفقاً للقرارات التي يتخذها المسؤولين للحماية من الفيروس.

وأشار البيان إلى أن شنكال خالية من المرض حتى الآن، وقال: "يزداد تفشي هذا الفيروس كل يوم ويزداد صعوبة التحكم به ولم يكتشف احد المصل لهذا الفيروس الى الآن والحل الوحيد للحد من انتشار هذا الفيروس هو اتخاذ تدابير وقائية لحماية انفسنا من الاصابة به".

وبدورها دعت الإدارة الذاتية في شنكال الشعب إلى أخذ الحيطة بشكل أكبر وعدم الخروج من المنازل ما لم يضطروا إلى ذلك.

وحذرت الإدارة الذاتية من وصول الفيروس إلى شنكال وانتشاره، وقالت: إن "فرص الرعاية الصحية في شنكال شحيحة. الوقاية من هذا الفيروس هو أنسب دواء. لهذا علينا أن نقي أنفسنا منه".

كما جاء في البيان أنه لا يجب عقد تجمعات كبيرة في شنكال، وتعليق حفلات الزفاف، كما يجب إغلاق جميع المتاجر في المحافظات ما عدا المتاجر التي تؤمن الحاجيات اليومية.

ودعت الإدارة أهالي شنكال إلى التصرف وفق قرارات لجنة الأزمات، وذكرت أن هذا القرار للجميع.

وقال البيان: "باسم المجلس التنفيذي في شنكال، نحن نمدد حظر التجوال حتى الأول من نيسان"، وأعربوا عن أملهم بأن يتقيد شعبهم بالقرارات التي تحمي صحتهم ويتصرفوا بناءً على ذلك.