الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف ريف عفرين المحتلة

الأهالي يعربون عن سخطهم من هجمات الجيش التركي

الشعب في جنوب كردستان يعلن عن رفضه لمحاولات الجيش التركي الهادفة إلى احتلال أراضيهم.

القرويون في دشتا هرتيي أشاروا إلى محاولات الجيش التركي في احتلال سفوح عفد كوفي في خاكورك ودشتا هياتي ووادي حجي بك وجليي رش وكاني رشي ونوهوا إلى أنهم يهدفون من ذلك إخلاء المنطقة من سكانها. وقد ناشد القرويون إدارة جنوب كردستان من أجل أن تقف في وجه هذه الممارسات.

وقد قال قروي لم يرغب في الكشف عن اسمه بسبب ضغوط إدارة PDK ما يلي:" قصفت الدولة التركية بيتي ثلاث مرات قبل الآن بالطائرات الحربية. وفي المرات الثلاثة هدموا بيتي. فقد الكثير من أقاربي حياتهم خلال هذه الهجمات. رفع الجيش التركي في الفترة الأخيرة من وتيرة هجماته على قريتنا. الهجمات تشن ضد منازلنا. وفي كل هجوم تنفق العشرات من الحيوانات."

وقد وجه القروي من دشتا هرتي السؤال التالي" ماذا تريد الدولة التركية منا؟" وأضاف:" الدولة التركية تشن الهجمات على قريتنا بحجة الكريلا. ويهدم منازلنا كل يوم. بالإضافة إلى نفوق الحيوانات. لماذا يصمت البارزاني عن هجمات الجيش التركي؟ أليست مدينة ديانا تابعة لجنوب كردستان؟"

أعرب القروي عن امتعاضه من البارزاني وتابع حديثه بالشكل التالي:" يجب أن يعلم البارزاني جيداً بأن حكومة جنوب كردستان لم تنفعنا بشيء. حكومة جنوب كردستان جعلت الأغنياء أكثر ثراء وفرضت علينا الفقر. ولم يكتف بهذا الشيء ففرض علينا الموت. على البارزاني و PDK إنهاء علاقاتهم القذرة مع الدولة التركية حالاً وإظهار موقف واضح."

قروي آخر التهمت النيران أراضيه بسبب هجمات الجيش التركي ولم يرغب بالكشف عن اسمه لنفس السبب ذكر بأن الدولة التركية لم تترك عداوتها للكرد.

ذكر القروي بأن الدولة التركية تحاول ارتكاب مجازر جديدة مشابهة لمجزرة روبوسكي وتابع بالشكل التالي:" لقد اقترفوا ذلك في بهدينان وشيلادزة وقنديل وروبوسكي والكثير من المناطق الأخرى. أي أن الدولة التركي تتذرع بالكريلا وتهاجم منازلنا وثروتنا الحيوانية وحقولنا. الكل يعلم بأن المصدر الوحيد لكسب العيش في جنوب كردستان هو الزراعة وتربية الحيوانات. الدولة التركية تقضي على مصادر رزقنا عن طريق هذه الهجمات.

الجيش التركي يدمر موطننا ويقتل أهالينا ويقطعهم إرباً إرباً ويريد أن يقضي علينا. القوى الدولية والإقليمية التي تتشدق بحقوق الإنسان تصمت أمام هجمات الدولة التركية. لماذا لا يحرك البارزاني و PDK ساكناً أمام هذه الهجمات الشديدة للدولة التركية؟"

القرويون في دشتا هرتي أوضحوا أن الصمت تجاه الهجمات يعني المشاركة في هذا الظلم وقالوا بأنه يجب على الشعب والأحزاب السياسية في كردستان الانتفاض ضد الهجمات ومحاولات الدولة التركية الهادفة إلى الاحتلال.