الأحزاب الكردستانية تجتمع في كركوك بغياب PDK

اجتمعت الأحزاب الكردستانية في جنوب كردستان في مدينة كركوك لاجراء مباحثات حول اختيار محافظٍ جديد وتشكيل قائمة موحّدة لخوض الانتخابات العراقية المزمع اجراؤها في أيار القادم, وقد تم الاجتماع بغياب ممثلين عن الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعّمه البارزاني.

أفادت مراسلة وكالة الفرات الإخبارية (ANF) أنّ الأحزاب السياسية في جنوب كردستان عقدت اجتماعاً, اليوم الأحد (7 كانون الثاني) في مدينة كركوك بهدف بحث عدّة قضايا على الساحة الكردية والعراقية, موضحةً عدم حضور الحزب الديمقراطي الكردستاني (PDK) في الاجتماع الذي عُقد في مقر حزب الاتحاد الوطني (YNK).

وذكرت مراسلتنا, نقلاً عن مصدرٍ مطّلع أنّ هذا الاجتماع هو "الثاني من نوعه بعد عمليات فرض القانون في كركوك", مضيفاً أنّه انعقد في مبنى المكتب السياسي لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني.

وأوضح المصدر ذاته أنّه تمّ خلال الاجتماع بحث عدّة أمورٍ على الساحة الكردستانية, منها اختيار شخصيةٍ لترشيحها منصب محافظ كركوك, إلى جانب مناقشة عمل مجلس المحافظة, بالإضافة إلى تداول ملفّ الانتخابات العراقية وامكانية تشكيل قائمةٍ مشتركة من قبل الأحزاب الكردية لخوض تلك الانتخابات, المقرر اجراؤها خلال شهر أيار القادم.

هذا وقد حضر ممثلون عن جميع الأحزاب الكردستانية في جنوب كردستان, باستثناء الحزب الديمقراطي الكردستاني, بزعامة الرئيس السابق لإقليم كردستان, مسعود البارزاني, الذي غاب عن الاجتماع, وذلك بحسب المصدر ذاته.