الآلاف يشيعون جثماني شهيدين من القوى العسكرية في مدينة كوباني

شيّع الآلاف من أهالي مقاطعة كوباني جثماني الشهيدين خليل إبراهيم ونوجين آرارات، فيما كشف مجلس عوائل الشهداء خلال المراسم عن سجل الشهيد رستم كوباني الذي استشهد في مقاومة العصر بعفرين.

شيع أهالي مقاطعة كوباني اليوم الخميس بمراسم مهيبة جثماني الشهيدين خليل إبراهيم صوبجي, عضو قوى الأمن الداخلي, والمقاتلة في وحدات حماية المرأة هيفاء حج كرعو الاسم الحركي  نوجين  آرارات، إلى مثواهما الأخير في مزار الشهيدة دجلة.

وتجمع آلاف المشيعين من أهالي كوباني، وأعضاء المؤسسات المدينة ومقاتلي ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات الحماية الذاتية وقوات الأمن الداخلي في المزار لاستقبال الشهيدين.

وبدأت المراسم في المزار بتقديم عرض عسكري مهيب من قبل قوات الحماية الذاتية ووحدات حماية الشعب والمرأة ، تلته كلمة من قبل أنور مسلم الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي لإقليم الفرات, الذي قدم فيها العزاء لذوي الشهداء، وأشاد بدور الشهداء وذويهم في تحقيق الانتصارات في شمال وشرق سوريا، وهزيمة مرتزقة داعش وإفشال كافة المخططات المعادية لحرية شعوب المنطقة، وقال :"طريق الشهادة هو طريق الحرية والكرامة".

وألقت القيادية في وحدات حماية المرأة كردستان سري كانيه كلمة قدمت في بدايتها العزاء لذوي الشهداء ورفاقهم المقاتلين والمقاتلات، وأكدت بأن شعوب المنطقة تعيش اليوم بأمن وتآخٍ وسلام بفضل امتزاج دماء الشهداء من أبناء كافة مكونات المنطقة على أرض وطنهم، الذين ضحوا بحياتهم لتحرير الأرض وحماية الشعب.

وعاهدت كردستان في ختام كلمتها الشهداء وذويهم على مواصلة النضال حتى النهاية وتحرير كل شبر من الأراضي المحتلة.

وخلال المراسم كشف بعدها مجلس عوائل الشهداء عن سجل الشهيد عبدو عمر الاسم الحر كي  رستم كوباني, المقاتل في وحدات حماية الشعب الذي استشهد ضمن مقاومة العصر في عفرين.

وفي ختام المراسم قرأت وثائق الشهداء وجرى تسليمها لذويهم من قبل ممثل مؤسسة عوائل الشهداء.

وبعد تسليم وثائق الشهداء لذويهم، وري جثمان الشهيدة نوجين آرارات الثرى في مزار الشهيدة دجلة، فيما سلم مجلس عوائل الشهداء جثمان الشهيد خليل إبراهيم صوبجي لذويه, والذي سيوارى الثرى في مسقط رأسه في قرية أم صهاريج, التابعة لناحية صرين، وذلك بناءً على طلب العائلة.