الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف ريف عفرين المحتلة

الآلاف من أهالي الحسكة يتظاهرون نصرة لعفرين

خرج الآلاف من أهالي مدينة الحسكة في مظاهرة مندّدة بممارسات المجموعات الإرهابيّة التي تدعمها الدولة التركيّة بحقّ أهلي عفرين, كما طالب المتظاهرون بإنهاء الاحتلال التركي لعفرين وخروج قوى الإرهاب منها.

وخرجت المظاهرة تلبية لدعوة مؤتمر ستار, حيث بدأت من أمام مقر حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM, رفع خلالها المتظاهرون لافتات مكتوب عليها عبارات مندّدة باحتلال الدولة التركية لمقاطعة عفرين وممارسات الجماعات الإرهابية بحقّ أهاليها.

ووصل المتظاهرون إلى ملعب "الشهيد بلند" في الحسكة, حيث تجمهروا على شكل اعتصام حيث ألقت الإدارية في مؤتمر ستار منى يوسف كلمة أشارت فيها إلى ممارسات قوى الاحتلال اللاإنسانيّة بحقّ أهالي عفرين التي "تقوم بخطف المدنيّين وتعذيبهم تحت مسمّيات دينيّة, وسط صمت المجتمع الدولي حيال تلك الانتهاكات".

وأوضحت يوسف أنّ الدولة التركيّة تعمل على "إعادة أمجاد الإمبراطوريّة العثمانيّة, وتقوم بتغيير ديموغرافيّة عفرين وتوطّن المرتزقة بدلاً من سكّانها الأصليّين".

وأكّدت الإداريّة في مؤتمر ستار أنّ عفرين "ستتحرّر بقوّة وإرادة المرأة الحرّة" منوذهة إلى المقاومة التاريخيّة لشعب عفرين ومقاتلي وحدات حماية الشعب والمرأة YPG\YPJ والتي لن تسمح لقوى الاحتلال بالبقاء في عفرين.