اعتقال 8 أعضاء من HDP و DBP في مدينة أردخان

اعتقلت السلطات التركية 8 أعضاء من حزبي HDP  و  DBP، الذين كانوا موقوفين لديهم في مدينة أردخان و ناحية كولاني .

داهمت السلطات التركية قد في الـ 2 تشرين الأول منازلاً لأعضاء حزبي “حزب الشعوب الديمقراطية HDP وحزب الأقاليم الديمقراطية     DBP”، وذلك في قرية هوجوفان التابعة لمدينة أردخان، ناحية كولاني واعتقلت العديد من أعضاء الحزبين.

الأعضاء الذين اعتقلتهم السلطات التركية هم “الرئيسان المشتركان لحزبي الشعوب الديمقراطية والأقاليم الديمقراطية في المدينة أوزجان يلماز, ميكايل جيت، والرئيسان المشتركان لحزبين المذكورين في ناحية كولان كوني كايا وأورهان بالا, بالإضافة إلى نائب الرئيس المشترك للمدينة جنكيز كانماز والأعضاء السابقين لها بهاء الدين أكتورك وجوشكون وزكي يني , عكيف كانماز وياسين يلماز” .

بعد أن أجرت السلطات التركية التحقيق مع السياسيين المذكورين، قامت بنقلهم من مديرية الأمن إلى القصر العدلي، ,وبعد إجراء التحقيقات معهم، قررت النيابة العامة اعتقال 10 أعضاء بذريعة اتصالات أجروها عبر الهاتف عن الاستفتاء في تركيا و انتمائهم للتنظيم.

والرئيسان المشتركان لحزبي HDP  و   DBPفي المدينة كانوا من بين 8 أشخاص الذين حكموا بالسجن, كما أطلقت النيابة العامة سراح كل من الرئيس المشترك HDP بناحية كولان أورهان بالاو المواطن زكي يني وذلك وفق شروط  تحددها.

كما اعتقلت السلطات التركية ياسين يلماز “الدعاية للتنظيم ” , وحكمت عليه النيابة بحجة انتماءه للمنظمات ,بالسجن.