اعتصام ستراسبورغ يدخل يومه الخامس

دخل الاعتصام الذي يقوم به أبناء الشعب الكردي, أمام مبنى البرلمان الاوربي في مدينة ستراسبورغ الفرنسية, يومه الخامس. وسط مطالب المعتصمين من لجنة مناهضة التعذيب الاوربية (CPT) بتشكيل وفد لزيارة القائد أوجلان والكشف عن صحته.

يواصل الكردستانيون مع اصدقائهم المتضامنون اعتصامهم أمام مبنى البرلمان الاوربي, في مدينة ستراسبورغ بفرنسا. حيث يطالب المعتصمون في يومهم الخامس من لجنة مناهضة التعذيب الاوربية (CPT) بتحمّل مسؤولياتها وتشكيل وفد لزيارة قائد الشعب الكردي, عبدالله أوجلان في سجنه بجزيرة ايمرالي, والتعرف عن قرب على وضح الصحي وسلامته.

وقد شارك المئات من ابناء الشعب الكردي في اليوم الخامس للاعتصام, كما حضر ممثلون عن احزاب تركية واوربية بغية اظهار تضامنهم مع المطالب الانسانية التي ينادي بها المعتصمون, وايضاً لبذل مزيد من الضغط على CPT لتقوم بواجبها وتطالب الدولة التركية بالكشف عن سلامة وصحة القائد أوجلان.

وأكّد المشاركون في الاعتصام بأنّهم مستمرّون بنشاطاتهم السلمية هذه حتى تتمثل CPT لمطالبهم ومعرفة الحقائق عن سلامة القائد, حيث رفعوا شعارات التحيّة لاوجلان والمطالبة برفع العزلة عنه.

وبحسب ما صرّح به منظمو الاعتصام, فإنّ العديد من ممثلي الاحزاب التركية والاوربية قد قاموا بزيارة ساحة الاعتصام, وضمّوا صوتهم لاصوات المشاركين وأكّدوا على المطالب المحقة لهم. كما شارك في الاعتصام عدد كبير من الفنانيين, عوائل الشهداء وشخصيات كردستانية مستقلة ووقفوا الى جانب اخوتهم في نشاطاتهم.

الى ذلك, أبدت العديد من منظمات حقوق الانسان ومنظمات المجتمع المدني تضامنها مع الاعتصام ومطالب المعتصمين, وحضر عدد من ممثليها الى ساحة الاعتصام, منها منظمات كردستانية وأخرى اوربية وعالمية, أعلنت تعاطفها مع اوضاع القائد الصحية وطالبت المؤسسات الاوربية المعنية بتحمّل مسؤولياتها لموافقة السلطات التركية بالسماح لزيارة القائد والتعرّف على سلامته.