اعترافات البرزاني: كركوك سلمت " سلمياً "

في تصريحه زعيم حزب الديمقراطي الكردستاني PDK مسعود البرزاني اعترف انهم سلموا المناطق المتنازع عليها إلى قوات الحشد الشعبي بشكل سلمي وذلك حقناً لدماء البيشمركة .

زعيم حزب الديمقراطي الكردستاني PDK السيد مسعود البرزاني وفي تصريح له اعترف شخصياً انهم سلموا مدينة كركوك و الكثير من المناطق الأخرى إلى قوات الحشد الشعبي و الجيش العراقي موضحاً ان هذا التسليم جاء حقناً لدماء البيشمركة و ان تلك المناطق سلمت تسليماً و بشكل سلمي .

جاء هذا في تصريح رسمي للسيد مسعود البرزاني في حديثة عن حملة الجيش العراقي و الحشد الشعبي التي بدأت بتاريخ 16 تشرين الأول الماضي والتي خلالها تمكنت من السيطرة على محافظة كركوك و الكثير من المناطق الأخرى التي كانت تحت سيطرة بيشمركة PDK .

البرزاني وفي تصريحه حول عملية احتلال كركوك و الكثير من المناطق الأخرى قال : حتى لا تطر قوات البيشمركة إلى مواجهة القوات العراقية و الحشد الشعبي تم تسليم المناطق سليماً , موضحاً ان محاولتهم هذه كانت من اجل حقن الدماء .

تصريح زعيم حزب PDK مسعود البرزاني كان بالشكل التالي :

الجيش العراقي و بشكل خاص قوات الحشد الشعبي بدأت الهجوم دون الالتزام باي معاير و حدود على المناطق الخاضعة لسيطرتنا , وحتى لا تطر قوات البيشمركة إلى مواجهتهم و محاربتهم بذلنا جهدنا للوصول إلى حل و قمنا بتسليم كركوك و باقي المناطق للحشد الشعبي بشكل سلمي .

مسعود البرزاني ادعى ان محاولتهم هذه جاءت حقناً لدماء البيشمركة .

هذا و بدء الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي  بتاريخ 16 تشرين الأول الماضي بمهاجمة 40% من أراضي جنوب كردستان , قوات بيشمركة PDK و YNK انسحبت من تلك المناطق دون مقاومة  .

المسؤولين عن قوات البيشمركة اعلنوا حينها ان قرارا الانسحاب وعدم الاشتباك مع القوات المهاجمة صدرت من القيادات العليا في الإقليم .