اشتباكات في ولاية وان ومعلومات متضاربة عن مقتل شخصين

أفادت مصادر محلية عن وقوع اشتباكات ليلة أمس في ناحية ريا أرموش التابعة لمدينة وان إلى الآن أدت إلى مقتل شخصين.

أفادت مصادر محلية عن وقوع اشتباكات منتصف ليلة أمس في حي الوالي مدحت باي في ناحية ريا ارموش التابعة لمدينة وان. بعد أن تم محاصرة الحي من قبل عشرات العربات المدرعة وأدت الاشتباكات إلى الآن إلى مقتل شخصين وإصابة ثلاثة آخرين من رجال الشرطة أحدهم يعاني إصابة خطيرة.

شهود عيان أوضحوا أن أهالي الحي غير قادرين على مغادرة منازلهم موضحين بالقول: "يوم أمس وفي تمام الساعة الثانية عشر تما محاصرة الحي بعشرات العربات المدرعة. وبعد مرور عشرون دقيقة سمع صوت إطلاق رصاصتين. وبعد مرور نحو ساعة على المداهمة سمع صوت إطلاق رصاص مرة أخرى ودوي انفجارين. ثم بدأت الاشتباكات التي استمرت إلى الساعة الخامسة صباح اليوم وفي تمام الساعة السادسة بدأت العربات المدرعة بالانسحاب و الخروج من الحي".

أهالي الحي أوضحوا أنّ لا أنباء مؤكدة عن وقوع قتلى و جرحى لكن في المقابل تم اعتقال أشخاص  من الحي وهم خالد شاهين وزوجته، ايهان، ايفر، فتح الله شاهين وابنته شهريبان.

 وعن حجم الخسائر المادية أوضح الأهالي أن العربات المدرعة التي اقتحمت احد البساتين أحدثت أضرار بالبستان وهدم جزء من سور البستان. كما تم العثور على أثار دماء في الكثير من الأماكن في الحي.

وفي هذا السياق أعلن مكتب محافظ ولاية وان أن العملية التي أدت إلى مقتل شخصين، وإصابة ثلاثة من رجال الشرطة إصابة احدهم خطيرة وتم اعتقال 6 أشخاص في العملية.