اشتباكات بين الشرطة وداعش في خانقين

اندلعت مساء امس الجمعة، اشتباكات بين عناصر من الشرطة الاتحادية وارهابين من تنظيم داعش في خانقين.

قال مصدر في شرطة خانقين، بحسب مانقلته مواقع عراقية محلية ، ان ارهابيي داعش هاجموا قوات للشرطة الاتحادية العراقية في سوق الخضار بالقضاء، مشيرا الى ان الشرطة استقدمت تعزيزات، فيما لفت الى اصابة احد عناصر الشرطة.

ويقع سوق الخضار جنوب مدينة خانقين، فيما تقوم قوات الشرطة بحمايته، وهذا الهجوم هو الثالث لارهابيي داعش ضد القوات الاتحادية خلال الايام القليلة الماضية.

وتشهد قرى و نواحي مدينة خانقين على غرار المناطق الكردستانية الاخرى المتنازعة عليها بين اقليم كردستان و بغداد، ، احداث متكررة من قتل و خطف و انفجارات.

وازدادت هذه الحوادث بشكل ملحوظ منذ احداث 16 تشرين الاول حين فرضت السلطات العراقية سيطرتها على كركوك وطوز خورماتو ومناطق نينوى و ديالى و التي كانت تحت ادارة اقليم كردستان.

ويذكر ان اهالي خانقين التابعة لمحافظة ديالى اعلنوا الاضراب العام في حزيران الماضي واغلقوا الاسواق إحتجاجا على تردي الاوضاع الامنية في القضاء و نواحيها.

كما ان حوادث إرهابية استهدفت العوائل الكردية في ريف خانقين والذين نزوحوا من تلك القرى حيث تم إخلاء سكان أكثر من 27 قرية ، في حين نشطت خلايا داعش النائمة بقوة في الآونة الأخيرة بحسب الاهالي.