استمرار عمليات الإبادة السياسية في كردستان وتركيا

ضمن عمليات الإبادة السياسية المستمرة في كردستان وتركيا، اعتقلت سلطات حزب العدالة والتنمية الكثير من الأشخاص في مدن رها وموش وآيدين.

تستمر عمليات الإبادة السياسية التي يقودها حزب العدالة والتنمية في كل من كردستان وتركيا.

رها

شنّت الشرطة والجندرمةالتركية حملة مداهمات للمنازل في مدينة رها وأوقفت الرئيس المشترك السابق لحزب الأقاليم الديمقراطي في المدينة جلال بابا جان ومدير جمعية دعم ومساندة روجآفا عادل دمير وأعضاء الحزب إبراهيم شيمشك وإبراهيم كورت وعثمان بويوكباش وأمين جتينتاش وأحمد إيستَك، ولم تقدّم الشرطة والجندرمة التركية أي بيانات أو أمر قضائي في توقيفها للأشخاص المذكورين خلال حملة المداهمة.

من جانب آخر، أفادت عائلات الموقوفين أنه لم يتم السماح لهم بتوكيل محامين لأبنائهم الموقوفين حيث تم تعيين محامين من قبل الحكومة بشكل جبري وأكدوا أن أبنائهم تعرضوا للتعذيب والتعنيف خلال التوقيف. ومن المتوقع ازدياد عدد الموقوفين.

موش

وفي منطقة "كوب" بولاية موش، أوقفت الشرطة التركية 14 شخصاً في المداهمات التي نفّذتها في الثالث من نيسان الجاري. وبعد انقضاء إجراءات التوقيف في مبنى الأمن، تم تحويلهم إلى القضاء، وبعد تسجيل إفاداتهم، تم اعتقال كل من يعقوب شاهين وفصيح جاكلايان وحكمت آراس وإبراهيم كالتوش بتهمة "عضوية المنظمة"، وأُطلق سراح كل من زكي غونودفرمتانرِك أولو وجنيد دوران وسعدالله دمير وصلاح الدين توبجو وخيرالدين يلماز وكرم كايا آلب وياشارتاش ومليكة توزيلماز ومحمد علي جتينكايا تحت شرط المراقبة العدلية.

تم إرسال الأشخاص الأربعة المعتقلين إلى سجن النموذج (ت) في باتنوس. فيما بعد تم اعتقال سعدالله دمير الذي كان قد تم توقيفه في يوم الثالث من نيسان ومن ثم تم إرساله إلى سجن موش.

آيدين

داهمت الشرطة التركية خلال ساعات الصباح العديد من المنازل في مركز آيدين وناحية أفَلَر، حيث قامت بالاعتداء على أصحاب المنازل ومصادرة الحواسيب والكتب والصور والهواتف والأجهزة الإلكترونية، واعتقلت 9 أشخاص واقتادتهم إلى قسم مكافحة الإرهاب في مديرية الأمن.