استمرار النشاطات الفنية في حملة "دعم تحرير عفرين"

تستمر هيئة الثقافة والفن بتنظيم الفعاليات الفنية دعماً لتحرير عفرين وذلك تحت شعار" ناضلوا بمبادئ الأمة الديمقراطية لتحرروا عفرين ".

تستمر هيئة الثقافة والفن بتنظيم الفعاليات الفنية دعماً لتحرير عفرين وذلك تحت شعار" ناضلوا بمبادئ الأمة الديمقراطية لتحرروا عفرين ".

وبدأت تقديم عروض اليوم الثالث التي نظمت في قرية بابنس بمقاطعة الشهباء بالوقوف دقيقة صمت، من ثم ألقيت كلمة من قبل العضو في حركة الثقافة والفن جوان حسن قال فيها "ان ثقافتنا وتراثنا هما هويتنا، ويتوجب علينا أن نحمي هذه الهوية، لان الاحتلال التركي يريد إمحاء هويتنا من خلال شن هجماته على عفرين واحتلالها وتغيير ديمغرافيتها".

وأكد حسن " ان عفرين ستتحرر من يد الاحتلال التركي ومرتزقته والانتصار على المحتل لا يتوقف على القوى العسكرية فقط، بل بحماية ثقافة المنطقة ومنعها من الاندثار وافشال مخططات الاحتلال حيال ذلك".

ومن ثم قدمت فرقة "جياي كرمينج" للرقص الفلكلوري الكردي التابعة لحركة الثقافة والفن فقرات من الرقص التراثي الكردي.

تلاها تقديم عروض إيمائية صامتة عبرت من خلال لغة الإشارات إلى استمرارية المقاومة وزرع الحب والتكاتف في المجتمع، وقدمت فرقة Afrineren heviye  عرض مسرحي تمحورت حول الضعف الناتج عن التفرقة والتأكيد أن القوة تكمن في التوحد.

وبعدها قدمت فرقة "جيا ميرا" للغناء عدداً من الأغاني الثورية عن مقاومة العصر.

وانتهت الفعالية بعقد حلقات الدبكة على وقع الأغاني.

هذا ومن المقرر أن تستمر سلسلة الفعاليات الفنية لمدة خمسة ايام  أخرى على التوالي في كل من نواحي  فافين وأحداث واحرص وقريتي عقيبة وخربكه في ناحية شيروا.