استمرار الانتهاكات بحق المعتقلين في سجن "بولوي F"

اكد السجين السابق في سجن "بولوي الرمزF " اردال أوجاك الذي خرج من السجن منذ عشرة أيام استمرار الانتهاك حقوق الإنسان, سوء معاملة المعتقلين والتعذيب في السجن.

دائما ما يتصدر سجن بولوي الرمز F المشهد من حيث انتهاكات حقوق الإنسان, سوء معاملة المعتقلين وتعرضهم للتعذيب.

السجين السابق في السجن المذكور اردال اوجاك والذي خرج من السجن منذ عشرة أيام اكد استمرار و ازدياد الضغوطات على المعتقلين في السجن وتعرضهم لتعذيب دون أي سبب داعياً الجهات المسؤولة إلى التدخل ومساعدة المعتقلين.

وأوضح اوجاك:" المعتقلين في سجن بولي يتعرضون للتعذيب ناهيك عن حجم الضغوطات التي يتعرضون لها وسوء لمعاملة. جميع حقوق المعتقلين منتهكة. بشكل يومي كان المعتقلين يخضعون للتفتيش وخلالها كان يتم مصادرة المجلات, الكتب, الدفاتر والصحف. وكل يوم سبت واحد كان الحراس يقومون بتفتيش المهاجع ويقدمون على تغير أماكن المعتقلين بشكل تعسفي. كذلك ومنذ نحو عام حرم المعتقلين من حق إجراء المكالمات الهاتفية مع عائلاتهم وهذا لات مدير السجن يجمع السجناء في أوقات إجراء المعتقلين مكالمات مع ذويهم. كذلك عند دخول والخروج من السجن أثناء الزيارات يجبر يخضع المعتقلين للتفتيش بشكل عاري بشكل مهين, وعند رفض المعتقلين هذه الممارسات المهينة للكرامة يتعرضون للضرب و التعذيب.

اوجاك أضاف:" إدارة السجن تفرض العقوبات الانضباطية الفردية و الجماعية على المعتقلين بشكل تعسفي دون وجود ادنى سبب وكن من ينتهي مدة عقوبته لا يعفى من العقوبة وأيضاً بشكل كيفي دون وجه حق".