استذكار "كمال كوركوت" في المكان الذي استشهد فيه بمدينة آمد

تجمّع عدد من قياديّي حزبي الشعوب الديمقراطي والأقاليم الديمقراطي ومنظومة المجتمع الديمقراطي في المكان الذي استشهد فيه كمال كوركوت, برصاص الشرطة التركيّة خلال احتفالات نوروز في مدينة آمد بشمال كردستان قبل عامين, استذكاراً لروحه.

كمال كوركوت, الطالب الجامعي الذي استشهد برصاص الشرطة التركيّة خلال محاولته دخول ساحة "نوروز" بمدينة آمد في احتفالات الشعب الكردي بعيد نوروز العام 2017, تمّ استذكار روحه في المكان الذي أستشهد فيه من قبل قياديّين في حزب الشعوب الديمقراطي HDP, حزب الأقاليم الديمقراطي BDP ومنظومة المجتمع الديمقراطي KCD, الذين وضعوا "القرنفل" في المكان تخليداً لذكراه.

ووحضرت صبيحة تميزكان ابنة الرئيسة المشتركة والبرلمانيّة عن حزب الشعوب الديمقراطي, ليلى كوفن مراسم الاستذكار إلى جانب البرلمانية عن مدينة آمد صالحة آيدنيز والرئيس المشترك لمنظومة المجتمع الديمقراطي بدران أوزتورك والرئيس المشترك لحزب الأقاليم الديمقراطي محمّد أرسلان.

وقالت صالحة آيدنيز إنّ نوروز هذا العام يمرّ في ظلّ ظروف صعبة وحالات القتل والاعتقال مستمرّة في عموم تركيا, مستدركة بالقول "إنّنا تبارك على عموم شعبنا حلول نوروز, فهو عيد يرمز إلى الحياة المتجدّدة لعموم الشعب الكردي".