احتفالية كبيرة في قامشلو بمناسبة الذكرى السابعة لثورة 19 تمّوز

يصادف اليوم 19 تموز الذكرى السنوية الـ 7 على انطلاقة ثورة روج آفا، التي بدأت شرارتها من مدينة كوباني وانتشرت في أرجاء مناطق شمال وشرق سوريا.

واحتشد اليوم الآلاف من أهالي إقليم الجزيرة من الكرد والعرب والسريان في ملعب شهداء 12 آذار في حي السياحي في مدينة قامشلو للمشاركة في احياء ذكرى الثورة، مرتدين زيهم الفلكلوري، وحاملين الأعلام التي ترمز إلى ثورة روج آفا،  بالإضافة إلى حضور شخصيات مشاركة في المنتدى الدولي حول داعش، ووفود من الادارة الذاتية الديمقراطية وشيوخ ووجهاء عشائر من مجلس الاعيان بشمال وشرق سوريا.

وعلقت في ساحة الاحتفال صور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، أعلام وحدات حماية الشعب والمرأة، صور شهداء ثورة روج آفا، بالإضافة إلى يافطات كتبت عليها " الشبيبة الحرة ضمان لحياة حرة ديمقراطية"، " ثورة 19 تموز بحر الفن وحرية المرأة الشابة"، ثورة 19 تموز هي ثورة المرأة"، "بوحدة وتضامن شعبنا سنهزم الفاشية الاردوغانية".

ويطلق المشاركون شعارات تحيي ثورة روج آفا، وقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، كما يعقدون حلقات من الدبكة على وقع الأغاني الثورية.

وتتولى قوات الأمن الداخلي "الأسايش" والنجدة والترافيك وقوات حماية المجتمع، مهام حماية الاحتفالية، واستقدمت هيئة الصحة عربات الاسعاف في حال حدوث أي طارئ.

وبدأت فعاليات إحياء الذكرى الـ7 على انطلاقة ثورة روج آفا بتقديم وحدات حماية المرأة، ومقاتلو قوات الدفاع الذاتي عرضاً عسكرياً مهيباً.

ثم القت القيادية في وحدات حماية المرأة روجدا عفرين كلمة قالت فيها: "إن التضحيات الكبيرة التي قُدمت خلال 7 أعوام ضمن ثورة روج آفا، أثمرت انتصارات عظيمة، كما أن المقاتلون المدافعون عن أراضي شمال وشرق سوريا خاضوا نضالاً ضد مرتزقة داعش وأخواتها وجيش الاحتلال التركي على كافة الجبهات لصون مكتسبات الثورة".

وأضافت روجدا عفرين :" نضالنا سيتوسع طالما هناك تهديدات تطال أهالي مناطق شمال وشرق سوريا من قبل جيش الاحتلال التركي ومرتزقته"، وأكدت أن الانتصارات التي تحققت على الأرض هي نتاج فكر وفلسفة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان ودماء الشهداء.

هذا وتتضمن فعاليات مهرجان الشهيدة ستيرفان الثاني، إلقاء كلمة الافتتاحية من قبل العضوة في اتحاد المرأة الشابة، افرين إفدار، وكلمة الإدارة الذاتية الديمقراطية، مؤتمر ستار، كما ستقدم عدة فرق عروضها المسرحية والفنية والغنائية، والفلكلورية، بالإضافة إلى فرق رياضة التايكواندو، بالإضافة إلى معرض للصور.

 

المصدر: وكالة هاوار..