احتفالاً بميلاد أوجلان الكريلا تزرع الأشجار في قمم جبال كردستان

احتفالاً بميلاد قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان, الكريلا في مناطق الدفاع المشروع تحتفل بالميلاد وتزرع الأشجار في قمم جبال كردستان.

 رغم الغارات الجوية التركية المكثفة على مناطق الدفاع المشروع في كردستان إلا ان الكريلا احتفلت بميلاد القائد أوجلان في الكثير من المناطق. في احدى هذه الاحتفاليات التي كان عدد المشاركين فيها كبيراً عقد حلقات الرقص و زعرت الأشجار في قمم جبلا كردستان. خلال الاحتفالية القت عضو منسقيه حزب المرأة الكردستانية الحرة PJAK گول جيا كابار كلمة قالت فيها: ميلاد القائد أوجلان هو ميلاد جديد للإنسانية.

كابار أضافت: اليوم هو الميلاد الـ 69 للقائد أوجلان, اليوم هو ميلاد المرأة الحرة, ميلاد الشعب الكردي و الإنسانية. هذا اليوم هو ميلاد المعنى الحقيقي للمقاومة, معرفة الذات و نتاج الشعوب.

عن مقاومة عفرين للاحتلال التركي تحدث كابار بالقول: كما تقوم الطبيعة بتجديد نفسها, الإنسان أيضاً ومع ميلاد القائد أوجلان في الرابع من نيسان من كل عام فكر الإنسان يتجدد. لهذا فميلاد أوجلان هو ميلاد للإنسانية الجديدة. اليوم كل الطبيعة على أرضنا كردستان مستهدفة من قبل الفاشية التركية وعفرين هي احدى أهداف هذه الفاشية اليوم. قوى الاحتلال و المؤامرة اليوم يعملون على إبادة شعبنا في عفرين ولم يسلم شيء من هذا الحقد تجاهنا وحتى أشجار الزيتون باتت مستهدفة من قبل هذه الفاشية.

عفرين و فلسفة أوجلان في كل مكان

عن الطبيعة في عفرين التي تتعرض للإبادة كابار قالت: من اجل الطبيعة التي تباد اليوم في عفرين سنزرع هنا أشجار أخرى و نبني عفرين جديدة. كل مكان يوجد فيه شجر سنقول عنها عفرين, سنزرع الأشجار في كل ارض كردستان لتكون عفرين و مقاومة عفرين في كل مكان. لتكون فلسفة و فكر القائد أوجلان موجودة في كل مكان. سنبقى نعمل من اجل نشر هذا الفكر في كل مكان. بهذا المناسبة نهنأ جميع امهات عفرين كما نهنأ جميع مقاتلي عفرين الذين يواجهون الفاشية و جميع تلاميذ و كريلا القائد أوجلان.

بعد الاحتفال بالميلاد القائد انتشر أعضاء الكريلا للقيام بزرع الأشجار في المكان.