احتجاجات شعبية تعمّ مدن جنوب كردستان ضدّ هجمات الاحتلال التركي

احتجاجات شعبية كبيرة في مدن السليمانية, كركوك, رانية, هولير, جلبجه, كلار, جم جمال وقلعة دز. ضد هجمات جيش الاحتلال التركي على جنوب كردستان.

بدعم من الجبهة الوطنية لمناهضة الاحتلال نظمت احتجاجات شعبية ضد هجمات الاحتلال التركي في تسعة مدن جنوب كردستان شملت كل من مدن السليمانية, كركوك, رانيا, هولير, حلبجة, كلار, جم جمال وقلعة دز.

وتمّت تلاوة بيان الجبهة الوطنية لمناهضة الاحتلال خلال التظاهرات والذي جاء فيه:

"الجميع على علم بما تتعرض له بلادنا من هجمات من قبل القوى الإقليم الهدف منها احتلال أرضنا. هذه التطورات في المنطقة والأوضاع في جنوب كردستان وصلت إلى حد خطير. خاصة الهجمات التي تتعرض لها جنوب كردستان من قبل الدولة الفاشية التركية في إطار مخططات سياسية, عسكرية, اقتصادية وثقافية والتي تدخل مرحلة جديدة من التصعيد.

للاس فان هذه المخططات والهجمات تنفذ بدعم مباشر وغير مباشر من قبل بعض الأطراف في إقليم جنوب كردستان. هذه السياسات القذرة لا شك انها تستهدف شعبنا ومكتسباته. بالنسبة لنا فأن توغل جيش الاحتلال التركي داخل أراضي إقليم جنوب كردستان لها هدفين, الأول القضاء على حركة شعبنا وشعوب المنطقة الداعية إلى الحريات, والهدف الثاني احتلال كامل أراضي إقليم جنوب كردستان والقضاء على الحركة السياسية والمدنية في جنوب كردستان والسيطرة على موارد الطاقة وخيرات بلادنا".

وتابع البيان: "هذا الهدفان لهما أبعاد استراتيجية بعيدة المدى, وهي احتلال كامل أراضي كردستان وإبادة شعبنا. والقضاء على إرادة الشعب المناضل من اجل الحرية. على هذا علينا الوقوف بشكل كبير على هذه التطورات, أهدافها وإبعادها والنظر إليها على انها تهديد خطير كبير. أن سوء الأوضاع الاقتصادية, السياسية والأمنية الحالية في جنوب كردستان ما هي إلا نتائج لهذا المخطط التركي القذر الذي يستهدف شعبنا. الدولة الفاشية التركية اليوم وبعد من اتفاق مع بعض القوى السياسية في جنوب كردستان تعمل على كسر إرادة أبناء شعبنا"

"على هذا الأساس يتوجب على أبناء شعبنا ان ينتفض ضد محاولات الاحتلال التركية ليكون بمقدورة تخليص جنوب كردستان من هذه الأزمة. ومن اجل مناهضة الاحتلال والتخلص من هذه الأزمات هناك حاجة إلى تصعيد النضال المشترك على كافة المستويات. أيضاً صمت الجهات المسؤولة من برلمان إقليم جنوب كردستان وحكومة إقليم كردستان كذلك حكومة بغداد تزيد من خطر هذه الهجمات على أبناء شعبنا. على هذا واذا ما استمرت الجهات المسؤولة ملتزمتاً للصمت فسيكون لنا موقف أخر من الاحتلال. اليوم من واجبنا الوطني جميعاً ان نشارك في النضال والمقاومة من اجل الدفاع وحماية وطننا والعمل في كافة المجالات بكل روح مسؤولية لمناهضة الاحتلال".

ودعت الجبهة الوطنية لمناهضة الاحتلال بالقول: "ندعو جميع حركات الشباب والمرأة, البيشمركة القدامى, المثقفين والمفكرين, النشطاء في كافة المجالات وك أبناء شعبنا إلى الدفاع عن كرامته ووطنه. والعمل على تحرير جنوب كردستان من أيدي الاحتلال التركي المتفشي في كل الساحات والعمل على إنهاء الأزمات التي يعاني منه وطننا. كما ندعو إلى التفاعل أكثر والانضمام إلى الجبهة الوطنية لمناهضة الاحتلال لتمكين تفعيل النضال على كل المستويات والعمل على توسيع نطاق فعاليات الدفاع المجتمعي للتغلب على مخططات الفاشية التركية".